مجلس النواب
مجلس النواب


برلماني: 25 يناير وعيد الشرطة ذكرى تخليد التلاحم والبطولات ‎‎

حسام صدقة

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 12:08 م

 

وجه النائب تامر عبدالقادر عضو مجلس النواب، التهنئة للشعب المصري بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، والعيد الـ70 للشرطة المصرية، كاشفا أن يوم 25 يناير، التخليد الحقيقى للمواقف البطولية التي التحمت خلالها قوات الشرطة بالشعب، وتشكيل قوة ضاربة في وجه أعداء الوطن، في مشهد للتلاحم والترابط الشعبى حيث جمع الأبطال بأفراد الشعب المصري، في معركة البطولة الحاسمة التي سطرت بها الشرطة ملحمة بطولية لازالت باقية في وجدان التاريخ بمدينة الإسماعيلية.

وكشف عبدالقادر، أنه يتمنى أن تشهد مصر مزيدا من الأمن والأمان والاستقرار، لافتا إلى أنها تمثل اللبنة الأساسية في تحقيق التنمية الشاملة.

وبعث عبدالقادر، بهاتين المناسبتين عدَّة برقيات للتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد أحمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وعدد من قادة الجيش، ومساعدي وزير الداخلية. 

وأوضح عبدالقادر، أن يوم 25 يناير 1952، شهد صمود أبطال الشرطة أمام قوات الاحتلال الإنجليزي، ورفضهم الاستسلام وإخلاء مبنى المحافظة، رغم قلة عدد أبطال الشرطة وضعف أسلحتهم، وقدموا يومها 50 شهيدا ونحو 80 مصابا، وكانت المعركة شاهد عيان على بسالة وشجاعة أبطال الشرطة المصرية.

وأوضح عبدالقادر، خلال برقياته، تأييد المصريين للقيادة السياسية وتجديد الثقة في جهاز الشرطة الباسلة، وقياداته الواعية، التي تحقق الأمن والاستقرار الداخلي للبلاد وتواجه المؤامرات التي تستهدف بها الجماعات الإرهابية شق وحدة الصف المصري، وأنقذت البلاد من السقوط في فخ المؤامرات التي دبرت لها الجماعة الإرهابية خلال الفترة الماضية فضلا عما قدمته الشرطة من شهداء روت دماؤهم تراب هذا البلد الطيب.

وأكد على أن المصريين يثمّنون الجهود الأمنية الكبيرة التي يتفانى أبطال الجيش، والشرطة في تقديمها ليعم الأمن والأمان على الوطن والمواطن، متمنيا لأبطال الشرطة استمرار الملاحم البطولية التي يعبرون بها عما يتمتعون به من وطنية وجاهزية على أعلى مستوى، للتعامل مع الأحداث وتطوراتها.

من ناحية أخرى أشاد عبدالقادر، بالدور الإنساني الذي تقدمه الشرطة وتقف بجوار الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري، مشيرا إلى أنّ ذلك ظهر خلال المبادرات الإنسانية والمجتمعية التي أطلقتها وزارة الداخلية.

اقرأ أيضا | برلمانية: رجال الشرطة ضحوا بأرواحهم لصون الوطن وحمايته‎‎

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة