إيتو إلى جانب الفتاة الكاميرونية
إيتو إلى جانب الفتاة الكاميرونية


لفتة إنسانية.. صامويل إيتو يلبى رغبة مشجعة كاميرونية كفيفة 

هبة سلامة

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 03:27 م

استجاب صامويل إيتو النجم الكاميرونى السابق رئيس الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم لمطالبات فتاة كاميرونية تعانى من إعاقة بصرية، كانت طلبت مقابلته .

يذكر أنه التقى إيتو فتاة كفيفة تدعى إليانور من ذوى الإعاقات البصرية، تتحدى إعاقتها وتقوم ببعض المنتجات اليدوية التى جذبت أنظار رواد مواقع التواصل بتحديها وثبورها فى وجه إصابتها البصرية، ورغما عن ذلك تشغل تلك المنتجات .

كانت انتشرت تعليقات على مواقع التواصل موجهة رسائل إلى صامويل إيتو لمساعدة هذه الفتاة وتلبية طلبها، وهو ما قام به النجم الكاميرونى بالفعل؛ حيث ذهب إلى الفتاة وقام بالتقاط الصور التذكارية معها، مبدياً ثناءه على قوتها وتحديها وقصتها الملهمة.

ونشر رئيس الاتحاد الكاميرونى على صفحته الرسمية فى تويتر تغريدة مرفق بها صوره مع الفتاة معلقاً عليها:  
"شكرا لك عزيزتى إليانور على لقائك ومشاركة قصتك معنا اليوم، فبعد مشاهدة رسالتك المؤثرة لى علمت بأننى بحاجة لمقابلة هذه الشابة الموهوبة 

مؤكداً: نحو تطوير حرفتك بشكل جيد للغاية بالرغم من الإصابة البصرية التى تعانيها .. نحن جميعاً نحييك.." .


جاء ذلك فى الوقت الذى نشر عدد من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو منسوب لحادث الزحام بين جماهير ومشجعى منتخب الكاميرون خلال مباراة جزر القمر، والتي أسفرت حسب وسائل إعلام عن سقوط 8 قتلى، وإصابة نحو 50 مشجعاً خلال خروجهم من ملعب "باول بيا" بالعاصمة ياوندى ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وعلق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على حادث وفاة بعض الجماهير خلال مباراة الكاميرون وجزر القمر، التي أقيمت مساء أمس الاثنين، ضمن مباريات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا. 

وقال بيان كاف: علم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالحادثة التي وقعت في ملعب أوليمبي خلال المباراة التي أقيمت بين المنتخب الكاميروني صاحب الضيافة وجزر القمر، ونقوم بالتحقيق حاليا في الواقعة ونحاول الحصول على المزيد من التفاصيل حول ما حدث.
اقرأ أيضاً: 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة