موتسيبي
موتسيبي


موتسيبي : منع اللعب في استاد أوليمبي لحين انتهاء التحقيقات

أميرة أنور

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 03:35 م

عقد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مؤتمرا صحفيا عاجلا، عصر الثلاثاء، بسبب كارثة استاد أوليمبي، التي وقعت أمس الاثنين، خلال مباراة الكاميرون وجزر القمر، ضمن منافسات دور الـ 16، من بطولة أمم إفريقيا 2022 والتي انتهت بفوز صاحب الأرض بهدفين مقابل هدف. 

وأكد موتسيبي خلال المؤتمر أنه لن تلعب أي مباراة في استاد أوليمبي حتى يتم توضيح ما حدث من خلال التحقيق كما سيتم نقل المباراة المقبلة في الاستاد أوليمبي إلى ملعب آخر.

تابع موتسيبي أن الاتحاد يقدم تعازيه الحارة لأسر ضحايا تلك الكارثة مؤكدًا أن ما حدث لن يتكرر مستقبلًا وكل متفرج هو مسؤولية الاتحاد ولن يتم السماح بحدوث أي شيء يؤدي إلى وقوع ضحايا وجرحى.

تابع الاتحاد قرر تشكيل لجنة خاصة للبحث فيما حدث ومعرفة المسؤولين عن تلك الكارثة.

واختتم موتسيبي أنه طلب تقريرًا مفصلًا لتفسير ما حدث في ملعب أوليمبي.

كان قد أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بينا بشأن الحادثة التي شهدها ملعب أولمبي الذي استضاف مباراة الكاميرون وجزر القمر، ضمن مواجهات ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون.

وقال كاف في بيانه :" علم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بالحادثة التي وقعت في ملعب خلال مباراة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بين المضيفة الكاميرون وجزر القمر الليلة ، 24 يناير 2022 ".

وأضاف :" كاف يحقق حاليًا في الموقف ويحاول الحصول على مزيد من التفاصيل حول ما حدث. نحن على اتصال دائم مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية ".

وأشار :"أرسل رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي الأمين العام ، فيرون موسينجو أومبا لزيارة المشجعين في مستشفى ياوندي" .

وشهد مدخل ملعب أوليمبي في العاصمة الكاميرونية ياوندي الذي احتضن مباراة الكاميرون وجزر القمر في دور ال 16 من كأس الأمم الإفريقية العديد من الإصابات بين الجماهير بسبب التدافع الذي حدث قبل المباراة نتيجة رغبه العديد من الجماهير مشاهدة المباراة. 

وانتهت منافسات اليوم الثاني أمس الإثنين من دور ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 ، المقفامة حاليًا بالكاميرون حيث أقيم حتى الآن 4 مواجهات أسفرت عن تأهل 4 منتخبات لربع النهائي .

وأسفرت مواجهات دور الـ 16 عن مباراتين حتى الآن في ربع النهائي وهم :

( الكاميرون - جامبيا ) ، ( بوركينا فاسو - تونس ).

وكان منتخب بوركينا فاسو قد حجز أول مقعد في ربع النهائي يوم الأحد  بتجاوزه نظيره الجابوني بركلات الترجيح 7 - 6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1 .

بينما حجز منتخب تونس موعدا في ربع النهائي عقب الفوز على منتخب نيجيريا بهدف نظيف . حيث من المقرر أن يلتقي تونس مع بوركينا فاسو في ربع النهائي .

وتأهل أمس الإثنين منتخب جامبيا إلي ربع النهائي عقب الفوز على غينيا بهدف نظيف  كما تأهل منتخب الكاميرون لنفس الدور عقب الفوز على جزر القمر بهدفين مقابل هدف .

حيث من المقرر أن يلتقي الكاميرون مع جامبيا في ربع النهائي .

وكان قد تأهل 16 منتخبا لثمن النهائي وهم الكاميرون وبوركينا فاسكو والرأس الأخضر ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر والجابون ونيجيريا والسنغال ومالي وغينيا جامبيا وكوت ديفوار ومالاوي وغينيا الاستوائية.

فيما ودعت 8 منتخبات البطولة من دور المجموعات وهم الجزائر حامل اللقب وغانا والسودان وإثيوبيا وموريتانيا وزيمبابوي وغينيا بيساو وسيراليون.

وتقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات.

اقرأ أيضًا: رئيس كاف: تعازينا لأسر ضحايا استاد أوليمبي.. ولن يتكرر ذلك مستقبلًا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة