الكافيار للبشرة والشعر
الكافيار للبشرة والشعر


نصائح جمالية | فوائد الكافيار للبشرة والشعر

شيرين الكردي

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 03:37 م

الكافيار ليس مجرد طعام شهي، له فوائد مذهلة للعناية بالبشرة عند استخدامه موضعيًا، وهو معروف بخصائصه المتجددة والممتعة للبشرة وقد ثبت أنه يساعد في إبطاء الشيخوخة، يوفر الكافيار، المحمل بالفيتامينات والأحماض الأمينية، اللبنات الأساسية لخلايا الجلد لتعمل على النحو الأمثل.

يُعد الكافيار ، المعروف باسم المأكولات البحرية الفاخرة الشهية، بطارخ أو بيض أنواع مختلفة من سمك الحفش، وهو الأنواع الأكثر شيوعًا هي أوسيترا ، بيلوجا ، كالوجا ، سيفروجا ، ستيرليت ، وشكل باك، ويختلف لون وحجم الكافيار باختلاف الصنف، عادة ، تبدو مثل اللآلئ الصغيرة بألوان تتراوح من الأخضر الباهت إلى الأسود، وبينما يُشار إلى بطارخ السلمون غالبًا باسم الكافيار الأحمر، إلا أنه ليس كافيارًا حقيقيًا.

يحتوي الكافيار على قوام لزج وطعم مالح مريب ويبرز في فمك، عادةً ما يتم تقديمها بكميات صغيرة بمفردها ، كزينة ، أو فوق البسكويت العادي أو شرائح الخيار أو الخبز المحمص الذي لا يتغلب على نكهة المحيط المعتدلة.

ما هو الكافيار؟
يُصنع الكافيار من البيض النيئ لأسماك الحفش الثمينة، للحفاظ على سمك الحفش من الانقراض ، يتم إنتاج الكافيار عن طريق الزراعة الدقيقة في مناطق مختارة من العالم للوفاء بمعايير البيئة والجودة، يحتوي الكافيار على جميع فوائد معادن البحر البحرية، والعديد من الخصائص المضادة للشيخوخة في العناية بالبشرة الموضعية بما في ذلك إصلاح تلف الجلد وتحفيز عملية التمثيل الغذائي لخلايا الجلد.

الكافيار في مستحضرات التجميل وهو مستخلص من بيض اليحمور الطازج النيئ قبل مملحه وحفظه في شكل كافيار.

لمحة تاريخية:

كان الكافيار محجوزًا في يوم من الأيام على الملوك، أطلق القياصرة الروس شعبيته باعتباره طعامًا شهيًا ، حيث تم العثور على سمك الحفش في بحر قزوين والبحر الأسود، بدأ الفرنسيون في استيراد الكافيار من روسيا ، الأمر الذي أثار رغبة عالمية في الحصول على الأطعمة الشهية باهظة الثمن والمطلوبة بشدة، لا يزال يُنظر إلى الكافيار اليوم على أنه رفاهية ومتوفر في العديد من الأصناف والأشكال المختلفة، لقد أصبح مكونًا شائعًا في العناية بالبشرة على مدار السنوات الخمس الماضية ولا يزال يُنظر إليه على أنه عامل ترطيب عالي الفعالية ومضاد للشيخوخة.

كيفية استخدام الكافيار في نظام العناية بالبشرة:

يعتبر الكافيار مثاليًا لإضافته إلى كريم الليل والأقنعة والأمصال والعلاجات المضادة للتجاعيد وكريمات العين وحليب الجسم ومنتجات الشعر، اجمع بين الكافيار وعلاجات الذهب للحصول على مزيج مثالي من المعادن الطبيعية البرية والبحرية، إنه مكون متطور وفعال يكون العملاء أكثر استعدادًا لإنفاق أموالهم عليه.

تقدم العديد من المنتجعات أيضًا علاجات للوجه باستخدام الكافيار، غني ، متسامح ومغذي ، هذا الجهاز المضاد للشيخوخة هو العلاج الفاخر المثالي كجزء من نظام ترميمي منتظم، يساعد الكافيار على الانتفاخ والرطوبة، ويوفر ثروة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية للبشرة لإصلاح فوري للبشرة وتقليل علامات الشيخوخة.

تعتبر أمبولات مصل الكافيار طريقة منزلية رائعة لتغذية البشرة بالعناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على الجمال الطبيعي والشباب من خلال تجديد الخلايا، وتعمل أمبولات مصل الكافيار على ضخ مستخلصات الحمض النووي البحري المليئة بالرطوبة ، والاستفادة من أفضل أسرار البحر المحفوظة في الحرب ضد الجفاف والشيخوخة.

أصبح الكافيار أيضًا مكونًا شائعًا في المقشرات، يساعد على تعزيز تجديد الخلايا بسرعة بفضل الفيتامينات A و D و B والأحماض الأمينية الموجودة في الكافيار، تشمل الفوائد الأخرى زيادة الدورة الدموية وإصلاح الأنسجة وتحسين لون البشرة وحيوية البشرة وإشراقها.

إلى جانب كونه تجربة طهي ، فإن الاستمتاع بهذه الأطعمة الشهية قد يوفر العديد من الفوائد الصحية.

8 فوائد الكافيار للبشرة والشعر في السطور الآتية:

- فوائد الكافيار للبشرة
1- يحسّن نسيج البشرة بشكل عام؛ لغناه بأوميجا 3 والأحماض الأمينية والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

2- يحارب جفاف البشرة، ويمنحها الترطيب اللازم، وبالتالي منحها ملمساً ناعماً.

3- يعزّز الدورة الدموية في الجلد، ويحميه من الآثار السلبية للجذور الحرة؛ لاحتوائه على الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة - أوميجا 3 وأوميجا 6.


4- يحارب التجاعيد والتغيرات المرتبطة بالعمر، لغناه بفيتامين “د”.

5- يعالج جفاف البشرة ويعزّز من نضارتها.

6- يقضي على الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
7- يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

8- يقوي جدران الأوعية الدموية وينظّف البشرة من العمق.

9- يقلّل من نسبة التصبغات الجلدية، ويوحّد لون البشرة.

10- يقلّل الالتهاب ويخفّف من الاحمرار، لا سيما لذوات البشرة الحساسة والمعرّضة للتهيج.

- فوائد الكافيار للعناية بالشعر :

- يساعد على تعزيز حاجز صحي لأطراف الشعر وزيادة ترطيبه، كونه مصدراً ممتازاً لفيتامين D.

- يحمي الشعر من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وعوامل الجو كالشمس والهواء.

- ينشّط الدورة الدموية في فروة الرأس، لغناه بفيتامينات A وC وD، بما في ذلك المغنيسيوم والفوسفور والسيلينيوم والكوليسترول.

- يُكافح آثار شيخوخة الشعر الطبيعية، حيث يتأثّر الشعر تماماً كالبشرة مع التقدّم في السن، فيصبح جافاً ومفتقراً للمعان والحيوية.
يرطّب الشعر ويحسّن من مظهره العام.

- يعزّز من نمو الشعر، بفضل احتوائه على فيتامين D، وحمض أوميجا 3 الدهني، وأحماض أوميجا 6 الدهنية، التي قد تساعد في منع تساقط الشعر.

يمنع تلف الشعر كالأطراف المتقصفة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور ترقق الشعر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة