الطفل جونكريس كارل كويرانت
الطفل جونكريس كارل كويرانت


حكايات| أشخاص خارقون للطبيعة.. فرط أسنان وجسد لا يكبر أبدا

سلمى خالد

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 07:53 م

 

كثير من الأطفال حول العالم لا يولدون طبيعيين فأحيانًا يولد البعض بعلامات مميزة لهم وتكون مختلفة عن باقي من حولهم، ولكن هناك حالة فريدة من نوعها حيرت الكثير من الناس .

 

ففي مدينة سيبو الفلبينية ولد جونكريس كارل كويرانت بحالة نادرة تُعرف باسم «فرط الأسنان المتعدد»، والتي تمنحه أسنانًا أكثر من الشخص العادي بمراحل، ولم تكن عائلته قادرة على تحمل نفقات طبيب الأسنان حتى كان في الصف الرابع، ولم تكن والدته تعلم بحالته الفريدة من نوعها، بحسب موقع ليست فيرسي.


 
ورغم ذلك فقد لاحظت وجود أسنان زائدة تندفع من خلال لثته، لذلك ادخرت المال لرحلة إلى طبيب الأسنان، ومن ثم هناك اكتشفوا أن جون كريس لديه حوالي 300 سن وهذا ما يقرب من 10 أضعاف عدد الأسنان في فم الشخص البالغ وهو ما ميزه عن باقي البشر.

 

ومنذ الاكتشاف، خضع الطفل  لعمليات متتالية لإزالة الأسنان الزائدة من فمه، والتي قد تعرضه وتسبب له أمراض اللثة الشديدة عند تناول الطعام مع تقدمه في السن؛ حيث سيستغرق الأمر 8 عمليات لإزالة كل أسنانه الزائدة، وسيتم نشر هذه الإجراءات على مدى بضع سنوات للسماح للثة بالشفاء بشكل صحيح بين كل مجموعة من عمليات الخلع.

ولم يواجه الطفل الفلبيني أي نكسات مرتبطة بحالته، بالإضافة إلى أنه متفوق في المدرسة وفي الملعب، ولا يزال سعيدًا وإيجابيًا على الرغم من العمليات الجراحية المقبلة ولحسن الحظ تم اكتشاف حالته قبل أن تؤثر على نوعية حياته وتأخر حالته .

 

أما ثاني الحالات الغريبة بين أطفال العالم فكانت للطفلة شارلوت جارسايد التي ولدت للأبوين سكوت جارسايد وإيما نيومان، وكان وزنها شارلوت 500 جرام فقط وكان طولها 25 سم فقط، وفي ذلك الوقت، كانت حالتها غير عادية لدرجة أنه لم يكن لها اسم ووصفت بأنها نوع نادر من التقزم .

 

ونظرًا لحجم شارلوت الصغير جدًا فإنه لم يكن من المتوقع أن تعيش بعد عيد ميلادها الأول ولكن الآن تبلغ من العمر ست سنوات تقريبًا، ولا تزال تقاتل من أجل العيش مثل باقي الأطفال الطبيعيين، فيما لا يزال والداها المخلصان يساعدنها رغم أن لديهما ثلاثة أطفال آخرين؟ 

 

ورغم تقارير الأطباء المخيفة إلا أنهما بحبهما ورعايتهما واهتمامهما بها وعدم تمييز أخواتها عنها، ازدهرت شارلوت حيث تعيش حياة سوية في راحة وستذهب إلى المدرسة، ولكن لسوء الحظ فهي متأخرة عقليًا عن الأطفال الآخرين في سنها بسبب حالتها، ولكن يبدو أن لا شيء سيعترض طريق هذه الفتاة، حيث يبلغ ارتفاعها الآن 70 سم وتتناسب مع الملابس المصنوعة لحديثي الولادة. 

 

ثالث الحالات الفريدة من نوعها الطفل بيتر بان من كوريا الجنوبية من شين هيوميونغ، حيث وُلد في عام 1989 ويتمتع بخصائص الصبي المراهق بما في ذلك الخدود الممتلئة والصوت عالي النبرة .

 

اقرأ أيضَا| وادي الموت في كامتشاتكا.. من يدخله يصاب بصداع شديد ويسقط ميتا

 

ولكن لم يبلغ سن البلوغ بعد بسبب حالة نادرة تسمى "متلازمة هايلاندر" ، والتي تجعل الجسم يتقدم في العمر ببطء شديد وهو ما ميزه عن باقي الناس .

 

وأظهر فيلم وثائقي تم بثه في كوريا الجنوبية أن نموه كان طبيعيًا حتى سنوات المراهقة، ثم بدأت شيخوخته في التوقف، والآن يحتاج إلى بطاقة إثبات العمر للقيام بأشياء يمكن لأي شخص يبلغ من العمر 29 عامًا القيام به بسهولة. 

 

وعلى الرغم من حالته الصحية، فقد تم تسجيل صحته لتكون مثالية تقريبًا لسنه، لذلك فإن حالته لا تعيقه في أي جانب آخر غير ملفت للمواعدة الخاص به.

 

كما أن حالتة الفريدة لم تمنعه من تجربة الحياة بشكل كامل، حيث تم تصويره في النوادي والحانات وهو يرقص مع الناس وحتى يشتري الكحول من السوبر ماركت المحلي، وأطلق عليه السكان المحليون لقب بيتر بان الكوري، وهو محاط بالأصدقاء والعائلة المحبين ويعيش حياتك مثلما لو كان طبيعيًا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة