د.منال عوض محافظ دمياط ومدير الأمن يضعان إكليل الزهور على قبر الجندى المجهول
د.منال عوض محافظ دمياط ومدير الأمن يضعان إكليل الزهور على قبر الجندى المجهول


مصر تحتفل بعيد الشرطة

عيد الشرطة| الداخلية توزع الورود على المواطنين.. ووضع أكاليل الزهور بالمحافظات

الأخبار

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 07:57 م

نبيل التفاهنى
عبد الرحمن عبد الحليم
إبراهيم الشاذلى - محمد الشامى  مصطفى يونس - جون سامى
  محمد قورة - سليمان محمد-  أحمد بدوى

شهدت مصر العديد من الفعاليات احتفالا بالذكرى السبعين لعيد الشرطة والتى جاءت تخليدا لدورهم البطولى فى معركة الإسماعيلية الخالدة ضد الجيش البريطاني.


وقامت مديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة بتوزيع الهدايا على المواطنين وإعداد دليل إرشادى إلكترونى يلقى الضوء على جهود الدولة لتحقيق السيولة المرورية بالعاصمة.


ومن جهته هنأ د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشرطة بعيدها القومى وأشاد بتضحيات رجالها الأبطال فى سبيل الوطن والسهر على أمنه وأمانه .


كما هنأت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية، وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الداخلية ورجال الشرطة البواسل بمناسبة احتفالات عيد الشرطة السبعين.


واكد البابا تواضروس، إن ماقدمه رجال الشرطة فى مثل هذا اليوم من بطولات، هو مجرد رمز ونموذج على البذل والتضحية اللذين يقدمونها دائمًا فداءً للوطن، وقال :نحن إذ نثمن تضحياتهم هذه نصلى إلى الله ليحفظهم ويحمى بلدنا مصر وينعم عليها بالأمن والاستقرار.


وفى محافظة المنوفية قدم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية التهنئة للواء سالم الدمينى مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنوفية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 70 لعيد الشرطة، كما قام المحافظ يرافقه مدير الأمن بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة بمعسكر قوات الأمن المركزى بمدينة قويسنا، وعزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد والسلام الجمهوري.


وفى دمياط، قامت د.منال عوض محافظ دمياط، يرافقها اللواء حسام بدرة مساعد وزير الداخلية مدير أمن دمياط بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة من أبناء محافظة دمياط بمقر إدارة قوات الأمن، وقدمت التهنئة إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ومدير أمن دمياط ورجال الشرطة بهذه المناسبة وأسر الشهداء.. وفى محافظة الدقهلية، قامت إدارة المرور بتوزيع الورود وأعلام مصر والشيكولاتة وكتيباب صغيرة للإرشادات المرورية على قائدى المركبات والمواطنين على الطرق السريعة والداخلية والميادين بحضور اللواء سيد سلطان مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، وحرص المواطنون على التقاط الصور التذكارية مع قيادات المديرية وقدموا لهم التهنئة بعيد الشرطة معربين عن فخرهم وامتنانهم بما يبذله رجال الشرطة من جهود مضنية للحفاظ على أمن واستقرار الوطن .


وفى محافظة القليوبية، قام عبدالحميد الهجان المحافظ بتوزيع الورود على رجال الشرطة من القادة والضباط والصف والجنود بشوارع مدينة بنها بمناسبة عيد الشرطة وتهنئتهم ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة بمقر قوات الأمن بمدينة بنها.


وفى بورسعيد، قدم اللواء عادل الغضبان المحافظ التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى ولرجال الشرطة بمناسبة الذكرى السبعين لعيد الشرطة.


وأكد المحافظ أن الشرطة المصرية قدمت مع القوات المسلحة أروع الملاحم للحفاظ على استقرار وأمن الوطن، وقام بوضع إكليل الزهور مع اللواء حسنى عبد العزيز مدير الأمن وقيادات الشرطة بالمحافظة على النصب التذكارى لشهداء الشرطة ثم افتتح ميدان الشرطة الذى أقامته المحافظة تخليدا لبطولات رجال الشرطة.


ومن ناحية أخري، شاركت متاحف الآثار على مستوى الجمهورية، فى الاحتفال بعيد الشرطة من خلال تسليط الضوء على مجموعة من القطع الأثرية التى تروى تاريخ الشرطة عبر العصور، ونظم متحف الشرطة القومى بقلعة صلاح الدين الأيوبى بالقاهرة، فعالية ثقافية، وذلك بالتعاون مع إدارة التوعية الأثرية والتواصل المجتمعى بالقاهرة التاريخية بالمجلس الأعلى للآثار، وقام أمناء المتحف بتوزيع شهادات التقدير لعدد من أسر شهداء أبناء الشرطة .


كما شارك عدد من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات بعدد من القرى والمنتجعات السياحية فى الاحتفال وحرص السياح على رسم أعلام مصر على وجوههم والرقص بالتنورة على الأغانى الوطنية، ونظمت عدد من القرى والمنتجعات السياحية بمدينة الغردقة، مسيرة بداخلها للسائحين حاملين أعلام مصر ومشيرين بعلامة النصر ومرددين الأناشيد والأغانى الوطنية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة