صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الزراعة: حملات لمتابعة المحاصيل الشتوية بجميع المحافظات

محرم الجهيني

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 08:20 م

أجرى الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، جولة ‏مرورية على منطقة القناة وسيناء، للاطمئنان على سير عمليات مكافحة الآفات التي تصيب المحاصيل وخصوصا دودة الحشد والصدأ الأصفر في القمح.

 كما تم متابعة خطة عمل المنطقة للحفاظ على المحاصيل الزراعية، حيث تفقد معامل وصوب المكافحة المتكاملة للخضر والفاكهة للاطمئنان على إنتاج المفترس ‏الأكروسي، حفاظاً على البيئة والصحة العامة وزيادة الصادرات المصرية.

 

اقرأ أيضا| «الزراعة»: إطلاق حملة مكافحة الآفات والقوارض لحماية المحاصيل الزراعية ‏ 

وطالب الدكتور أحمد رزق، القائمين ببذل مزيد من الجهد والتوسع في إنتاج المزيد من المفترس الأكروسي، ‏لافتا إلى ضرورة إعادة تطوير وتأهيل المنطقة ومراجعة الإصابات الخاصة بسوسة النخيل.

 وشدد مدير الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، بضرورة الوقوف على موقف العفن الهبابي خلال مروره على بعض الحدائق وزراعات القمح في مدن القصاصين وأبوصوير والصالحية الجديدة، ‏وأكد أهمية الإلتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورنا  
 ‏وقام بتفقد سوق الصالحية الجديد ووجه العاملين بالمنطقة على عمل تسويق للمكافحة المتكاملة داخل السوق للإستفادة القصوى من إمكانيات المنطقة.

كما تابع مرور لجان الإدارة العامة لمكافحة الآفات فى  محافظة المنوفية وأيضا اعمال مرور المهندسين بمنطقة شرق الدلتا  ووجه ببذل مزيد من الجهد للإطمئنان على المحاصيل الزراعية   فى كل مناطق كفر صقر والبعاكرة  والإبراهيمية.

 ‏كما تابع  اعمال منطقة شمال الصعيد وعمليات جمع المفترس الاكاروسى وتعبئته وحفظه  من أجل إطلاقه فى زراعات الفراوله بمحافظة القليوبية.

 ‏
 ‏
 ‏
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة