■ المؤتمر الصحفى للإعلان عن الدورة الخامسة  من مؤتمر ايجبس 2022
■ المؤتمر الصحفى للإعلان عن الدورة الخامسة من مؤتمر ايجبس 2022


« إيجبس 2022» ينطلق 14 فبراير

الملا: حلقات نقاشية لأول مرة عن الطاقات المتجددة والهيدروجين

السيد شكري

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 08:40 م

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية الحرص على تنظيم الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول» إيجبس 2022» بنجاح كبير، يفوق ما تحقق فى النسخة السابقة التى تم تنظيمها فى فبراير 2020 ، فى ظل الدعم الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى لهذا المؤتمر رعاية وتشريفا بالحضور، ذلك الدعم الذى يمتد لصناعة البترول المصرية والتى حققت قصص نجاح تؤكد على أنها عنصر فاعل فى النمو العام والتنمية الاقتصادية التى تتحقق بمصر، وكذلك التأكيد الذى شهدته اللجنة المنظمة على حضور فاعليات المؤتمر والمعرض.


وأضاف أن المؤتمر فى دورته الحالية يناقش موضوعات جديدة تواكب الأحداث العالمية والتحول فى مجال الطاقة الذى يتم العمل عليه حالياً بالتزامن مع استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ، حيث يخصص  جلسات هامة لمناقشة الدور المصرى والدور العالمى فى اطار القمة المرتقبة على أرض مصر ومناقشة المبادرات والخطط التى سيتم طرحها، كما يتم تخصيص حلقات نقاشية لأول مرة عن الطاقات المتجددة والتوجه للهيدروجين كوقود نظيف بما يواكب التطور الحالى فى عالم الطاقة.


وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد جلسات خاصة للشركات العالمية لعرض الاستثمارات والتكنولوجيات الحديثة التى تخدم الصناعة وكذلك موضوعات التمويل والنواحى المالية.


جاء ذلك خلال رئاسة الملا للاجتماع الثانى للجنة التنفيذية العليا لـ «إيجبس 2022» لمتابعة الإستعدادات النهائية للنسخة الخامسة من المؤتمر والذى سيعقد خلال الفترة من ١٤ إلى١٦ فبراير المقبل تحت شعار «شمال أفريقيا والبحر المتوسط ... تلبية احتياجات اليوم من الطاقة».. وحضر الإجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية والتى تضم رؤساء شركات البترول المحلية والعالمية الراعية للمؤتمر ومسئولى شركة دى آم جى المنظمة للمؤتمر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة