صورة موضوعية
صورة موضوعية


مياه مطروح 

«مياه مطروح»: تشكيل فرق الأزمات لمواجهة سوء الأحوال الجوية

مدحت نصار

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 09:16 م

أعلن الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح إعلان حالة الطوارئ ورفع درجه الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية المتوقعة بداية من مساء اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس فى إطار توجيهات المحافظ اللواء خالد شعيب. 

 

وقرر خالد تشكيل فريق الأزمات والطوارئ من الشركة ورفع درجة الاستعداد لمواجهة نوة تساقط الامطار بناءً علي تحذير هيئة الأرصاد الجوية والذي يشير إلي حالة من عدم الاستقرار في الحالة الجوية وذلك اعتبارا من مساء اليوم وحتى الخميس المقبل، ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلي غزيرة علي السواحل الشمالية وقد يصاحبها حبات البرد بالإضافة الي نشاط الرياح يتراوح الذي بأرواح  بين 20 الي 28 عقده.

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح بأنه تم الدفع بعدد ٤٥ سيارة ومعدة لشفط المياه بالإضافة إلى تشكيل فرق الأزمات والطوارئ من موظفي الشركة وعمال الشبكات لمتابعة ورفع مياه الأمطار علي مستوي المحافظة، وبدأ تمركز معدات وسيارات الشركة وفرق الأزمات والطوارئ بالإمكان المتوقع تجمع مياه الأمطار بها استعداداً للتصدي لتساقط الأمطار القادمة .

وكان المحافظ قد اتخذ مجموعة من القرارات والتدابير الاحترازية لمواجهة حالة الطقس المتوقعة بناءً على التقرير الصادر من  الهيئة العامة للأرصاد الجوية. 

 

حيث قرر رفع حالة الطوارئ بجميع مدن ومراكز المحافظة الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا وواحة سيوة وتجهيز المعدات والاستعداد التام بكل المراكز ويطول الطريق الساحلي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب .

وكذلك متابعة غرفة عمليات المحافظة ومجالس المدن والمديريات الخدمية على مدار الساعة  مع متابعة حركة الطرق والمواصلات ، وكذلك متابعة اعطال الكهرباء على مدار الساعة، كما قرر المحافظ الغاء الإجازات بالقطاع الطبي والوحدات الصحية والمستشفيات المنتشرة بطول الطريق الدولى.

 

وأكد المحافظ على  مراجعة كافة التجهيزات من جانب شركة مياه الشرب ومجالس المدن قبلها بوقت كافى مع اجراء اكثر من تحربة اصطفاف لجميع المعدات والاجهزة   استعدادا لموجه الطقس  من خلال مجالس المدن، ومراجعة جميع شنايش صرف مياه الأمطار وتطهيرها، والاطمئنان على مدى الجاهزية.

إقرا أيضا| تنفيذ مشروعات شبكات صرف صحي بقيمة 700 مليون جنيه بمحافظتى كفر الشيخ ومطروح


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة