صورة موضوعية
صورة موضوعية


هذه الفواكه تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين

أمنية شاكر

الثلاثاء، 25 يناير 2022 - 10:03 م

الكولاجين من أفضل المواد التي تحافظ على نضارة البشرة، والتي تساعد على الحفاظ على البشرة من الاصابة بالشيخوخة المبكرة، وهناك بعض الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين.

تتميز الفاكهة الحمراء بانها تحتوي على مادة الليكوبين، وهي مادة مضادة للأكسدة تعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة، ومن امثلة تلك الفواكه الطماطم والفراولة، فهي من افضل الفواكه التي تحتوي على مادة الكولاجين التي تحمي من الاصابة بالشيخوخة المبكرة، بحسب موقع هيلث لاين الطبي.

ويعتتميّز ثمرة الأفوكادو باحتوائها على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، ومن الفيتامين E التي تلعب دوراً أساسياً في حماية الكولاجين من التلف، وتتميز ثمرة الأفوكادو باحتوائها على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، ومن الفيتامين E التي تلعب دوراً أساسياً في حماية الكولاجين من التلف.

ويذكر ان الكولاجين له العديد من الفوائد، ابرزها تحسين شكل البشرة مما يجعلها تظهر بشكل اصغر سنا، ويساعد الكولاجين على تقوية الغضروف وبالتالي يحسن أعراض هشاشة العظام، وقد يعزز الكولاجين نمو العضلات الهزيلة. ففي دراسة صغيرة أجريت عام 2019 ، تناول الشباب الأصحاء 15غ من ببتيدات الكولاجين عقب 60 دقيقة من جلسة تدريب قوية يوميا. وبعد 12 أسبوعا، كان لدى أولئك الذين تناولوا مكملات الكولاجين زيادة أكبر في كتلة العضلات الخالية من الدهون مقارنة بمن يمارسون الرياضة فقط.

اقرا ايضا  6 فوائد لتناول الكولاجين يوميًا


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة