منتخب مصر
منتخب مصر


التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام كوت ديفوار

أحمد إسماعيل

الأربعاء، 26 يناير 2022 - 09:30 ص

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم، أمام نظيرة الايفواري في السادسة من مساء اليوم الأربعاء 26 يناير ضمن مباريات دور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.
ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وايمن أشرف وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وعمر كمال في خط الدفاع ، وعمرو السولية والنني واحمد سيد زيزو في خط الوسط ، وتريزيجيه ومحمد صلاح تحت رأس الحربة مصطفي محمد.
وقد حجز منتخب مصر مقعده في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية ، بعدما احتل وصافة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط (من فوزين على غينيا بيساو والسودان) ، بينما صعد منتخب "الأفيال" للدور ذاته بعدما احتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من فوزين على كل من الجزائر (حامل اللقب التي غادرت البطولة من دور المجموعات) وغينيا الإستوائية ، وتعادل مع سيراليون.
وتقام مباراة مصر وكوت ديفوار في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ، على ملعب "جابوما" بمدينة دوالا العاصمة الاقتصادية للكاميرون.
وتتجدد المواجهات بين مصر وكوت ديفوار خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية حيث يحمل اللقاء المرتقب بينهما الرقم 11 ، حيث سبق وأن التقيا المنتخبين سويا في 10 مواجهات بأمم أفريقيا ، منهم أربعة مواجهات في طريق تتويج الفراعنة ببطولات أفريقيا نسخ 86 و98 و2006 و2008.
وخلال المواجهات العشرة في أمم أفريقيا بين المنتخبين ، كان الفوز من نصيب الفراعنة في 7 مباريات ، فضلا عن التعادل في مواجهتين ، ولم يتجرع الفراعنة مرارة الهزيمة من كوت ديفوار سوي مرة وحيدة..
وسبق وأن التقي المنتخبين في جميع المسابقات في 22 مباراة بواقع 15 مباراة رسمية و7 وديات ، حقق خلالها منتخب مصر الفوز في 10 مباريات مقابل 6 مباريات لكوت ديفوار ، وتعادلا سويا في 6 لقاءات.
ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .
ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.
ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.
أما منتخب كوت ديفوار، فيشارك في كأس الأمم الأفريقية للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه ، ويسعى خلال هذه البطولة إلى تحقيق اللقب الثالث في تاريخه ، فقد سبق له الفوز بالبطولة للمرة الاولى عام 1992 بالسنغال ، والمرة الثانية عام 2015 في غينيا الاستوائية .
وتضم قائمة المنتخب الإيفواري العديد من النجوم، على رأسهم سباسيتان هالير مهاجم أياكس الهولندي، وهداف مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي ، ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس الانجليزي، و فرانك كيسي لاعب ميلان الإيطالي.

اقرأ أيضًا: يكن: الأداء الرجولي سلاح مصر للفوز على كوت ديفوار

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة