منتخب مالي
منتخب مالي


مالي وغينيا الاستوائية.. مواجهة أولى فى أمم أفريقيا

هبة سلامة

الأربعاء، 26 يناير 2022 - 10:36 ص

يواجه منتخب مالي نظيره غينيا الاستوائية في لقاء خارج التوقعات، على ملعب ليمبي ستاديوم، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، في ختام مباريات دور الـ16 "ثمن نهائى" بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً في الكاميرون، حتى 6 فبراير المقبل. 
وتأهل منتخب مالي إلي دور الـ 16 من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، جمعهما من انتصارين وتعادل وحيد.
بينما صعد منتخب غينيا الاستوائية إلي الدور نفسه من المسابقة القارية، بعد احتلال وصافة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، من فوزين وخسارة وحيدة.
ومن المقرر أن يواجه الفائز من لقاء مالى وغينيا الاستوائية، الفائز من مباراة السنغال والرأس الأخضر فى دور الـ 8.
ويسعى المنتخب المالي، الذي يبحث عن لقبه الأول في البطولة، إلى التأهل لدور الثمانية للمرة الأولى منذ نسخة 2013 بجنوب أفريقيا التي شهدت حصوله على المركز الثالث؛ حيث إن حظوظ النسور أكبر طبقاً للأرقام والإحصاءات.
ويحاول منتخب مالي مواصلة التقدم بالبطولة، نحو إنجاز مماثل لمشاركته الأبرز في أمم أفريقيا، عندما حقق المركز الثاني في نسخة 1972، والمركز الثالث مرتين في نسختين 2012 و2013، والمركز الرابع ثلاث مرات في بطولات 1994 و2002 و2004، فيما ودع من دور المجموعات في باقي مشاركته؛ حيث يشارك للمرة الثانية عشرة بحثًا عن تحقيق التتويج باللقب للمرة الأولى فى تاريخه.
من المنتظر أن تقام مباراة مالي وغينيا الاستوائية في إطار ثمن نهائى كأس الأمم الأفريقية؛ حيث يأمل منتخب مالي في تجاوز عقبة هذا الدور والوصول إلى ربع نهائي النسخة الجارية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بالرغم أن مهمته شاقة إلى حد ما على أرض ملعب ليمبي بالتربة الكاميرونية خلال لقائه مع منتخب غينيا الاستوائية.
قبل مواجهة مالي وغينيا الاستوائية، يعرف فريق مالي جيداً أنه مرشح كبير للذهاب بعيدًا في النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية، لكنه في الوقت نفسه يدرك أنه يتعين عليه إثبات نفسه على أرض الملعب، أما بالنسبة لمنتخب غينيا، فهم يؤمنون بإمكانياتهم الكاملة، رغم أنهم يعرفون مدى صعوبة مهمتهم من هذه المرحلة.
يذكر أنه قدم منتخب مالي مسيرة جيدة خلال دور المجموعات، بعدما صعد للأدوار الإقصائية في البطولة، عقب صدارته ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط؛ حيث فاز على تونس 1 / 0، ثم تعادل 1 / 1 مع جامبيا، وفاز على موريتانيا 2 / 0.
بينما تأهل منتخب غينيا الاستوائية لدور الـ16، بعدما تواجد في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، حيث خسر 1-0 أمام كوت ديفوار ثم فاز على الجزائر حامل اللقب 1-0 وفاز على سيراليون بنفس النتيجة.
تقام مباراة مالي وغينيا الاستوائية اليوم الأربعاء، على الهواء مباشرة على ملعب ليمبي بالكاميرون .
تعد هذه هي المباراة الأولى التي تجمع المنتخبين بكأس الأمم الأفريقية، غير أنهما سبق أن التقيا في مباراتين بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية بنسختها لعام 2017 في الجابون؛ حيث فاز منتخب مالي 1 / صفر فيهما.
 كما يتم نقل المباراة عبر قناتي beIN Sports HD 2 Max، beIN Sports HD 1 Max.
اقرأ أيضًا: 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة