قومي المرأة يعقد اجتماعه الدورى بالجنة التدريب ب
قومي المرأة يعقد اجتماعه الدورى بالجنة التدريب ب


قومي المرأة يناقش دليل "ابعاد القضية السكانية في مصر"

وفاء الشابوري

الأربعاء، 26 يناير 2022 - 12:00 م


عقدت لجنة التدريب بالمجلس القومي للمرأة  اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة نسرين البغدادى عضوة المجلس ومقررة اللجنة ، وبمشاركة اعضاء وعضوات اللجنة ، وذلك عبر تقنيه الفيديو كونفرانس.

 حيث ناقشت  الدكتورة نسرين البغدادي  خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة ، مؤكدة أنه جارى العمل على اعداد مجموعة ادلة تدريبية جديدة ومنها دليل "ابعاد القضية السكانية في مصر" وتم الانتهاء من إعداده ، ودليل "وصول المرأة الي المناصب القيادية" وأيضا "ادماج النوع الاجتماعي في السياسات الثقافية".

اقرأ أيضا| «حياة كريمة» من أعظم المبادرات.. وتتعامل مع الفقر من منظور تنموى وليس خيريًا| حوار

كما ناقش الاجتماع مقترح بتنظيم ندوة تفاعلية لإطلاق دليل إدماج النوع الاجتماعي في القطاع البيئي الذي تم الانتهاء من إعداده وطباعته.

ومن ناحية اخرى عقد المجلس القومي للمرأة  برئاسة الدكتورة مايا مرسي امس  اجتماعه الدورى بمشاركة عضوات وأعضاء المجلس وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 

   حيث بدأ الاجتماع بترحيب جميع أعضاء وعضوات المجلس بالدكتورة مايا مرسى بعد عودتها إلى العمل سالمة من الحادث الذى تعرضت له منذ فترة . 
   هذا وقد أشادت الدكتورة مايا مرسى بجهود عضوات وأعضاء المجلس ولجانه وفروعه  وأمانته العامة خلال الفترة الماضية والتى تضمنت حملة ال١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة

  كما ناقش الاجتماع عرض مختصر لدور المجلس فى المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ، حيث اكدت الدكتورة مايا مرسى أنه يعد واحد من أهم مشروعات الجمهورية الجديدة التي تقوم على الاستثمار في البشر من حيث ضبط النمو السكانى والارتقاء بخصائص السكان ، موضحة أن المجلس يعمل على المشروع من منظور التمكين الاقتصادى للمرأة والتوعية والتثقيف بالقضية السكانية .
وتضمن الاجتماع إقرار حصاد انجازات المجلس خلال عام ٢٠٢١ بشكل رسمى ، والإشارة إلى كتاب "حق السعاية فى الوظيفة المنسية " للدكتور سعد الدين الهلالى عضو المجلس والذى تم اصداره خلال الفترة الماضية ، حيث أكد الدكتور سعد الدين الهلالى أنها دراسة فقهية تناقش وظيفة المرأة فى منزلها سواءا كانت ربة منزل  او امرأة عاملة بإعتبارها وظيفة غير مؤمنة ، حيث انها صاحبة الحق فى الأموال الزوجية باعتبارها شريكة لزوجها فى الحياه الإنسانية والامور المالية  ، مؤكدا حرص مصر  على تأمين المرأة المصرية ماليا ، لافتة إلى ان  المذاهب الاسلامية لا تمانع ذلك ومطلوب رفع الوعى المجتمعى به .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة