اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية: تعطيل العمل بكافة المصالح الحكومية واستمرار الامتحانات |فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 26 يناير 2022 - 12:09 م

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تواجه موجة طقس سيئ شديدة للغاية، متابعا: "نواجه اليوم موجة صعبة للغاية"، مشيرا إلى أن النوة التي تشهدها الإسكندرية الآن مختلفة تماما، حيث يصل ارتفاع الامواج بها إلى 6 أمتار،متابعة :"نواجه مشكلة أخرى الآن وهي سرعة الرياح التي تتراوح بين 60 إلى 70 كيلو متراً في الساعة".

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية: تعطيل الدراسة والمصالح الحكومية بسبب الأمطار الغزيرة غدًا

وأضاف " الشريف" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الاربعاء ، أن محافظة الاسكندرية تشهد تساقطاً للأمطار التي تتراوح بين متوسطة وغزيرة، ولهذا قررت المحافظة تعطيل العمل في كافة المصالح الحكومية.

وأوضح "محافظ الإسكندرية" ، أن المحافظة قررت استمرار امتحانات نصف العام في المراحل المختلفة، مشددا على ان شركة الصرف الصحي تتعامل مع مياه الأمطار على الفور ، منوها عن أن هناك تعاوناً من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والقوات البحرية.

وفى نفس السياق ، أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل العمل في المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة للمحافظة والمدارس والمعاهد الأزهرية، بسبب سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة، غدا الأربعاء، على كافة أنحاء المحافظة.

وقال محافظ الإسكندرية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الثلاثاء، إن تعطيل الدراسة وتعطيل المصالح الحكومية يأتي في إطار الحرص على تسهيل الحركة المرورية، وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات موجة الطقس السيئ والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.
وكشف محافظ الإسكندرية، أنه يُستثنى من ذلك التعطيل القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي تحددها الجهات المسئولة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة