صورة موضوعية
صورة موضوعية


اضطرابات جوية في سيناء تصل إلى درجة سقوط أمطار غزيرة

صالح العلاقمي

الأربعاء، 26 يناير 2022 - 02:46 م

تتعرض محافظة شمال سيناء، إلى اضطرابات جوية وطقس سيئ تصل الي درجة هطول أمطار، حيث تهب رياح باردة في مناطق سيناء   صاحبها انخفاض حاد في درجات الحرارة، تصل إلى حد الصقيع بمناطق الحسنة ونخل بوسط سيناء، وقد أثر ذلك بشكل كبير على مستوى الرؤية وخاصة على الطرق الرئيسية والفرعية على مستوى المحافظة.  

اقرأ أيضا

 تنفيذي سيناء: استمرار ترشيد الإنفاق في المصالح الحكومية

وتتسبب هبوب الرياح في زحف الرمال على مختلف الطرق بشمال سيناء وخاصة الطريق الدولي العريش/القنطرة شرق، والطرق الرئيسية في منطقة وسط سيناء وخاصة طريق الاوسط بالحسنة /نخل، وطريق العريش/الحسنة/ نخل، ومختلف الطرق الفرعية، حيث شهدت تلك الطرق حذرًا شديدًا من السائقين تحسبًا لوقوع حوادث.


وقد بادرت الجمعيات الخيرية، بتغطية اسقف الغرف والعشش بالمشمع لحماية الأطفال وكبار السن من برد الشتاء ومياه الأمطار في مناطق التجمعات البعيدة عن المدن، كما لجأ العشرات من المواطنين إلى عمل الأسطح بطريقة مائلة أو تغطيتها بالمشمع تلافيًا لعدم نزول مياه الأمطار داخل المنزل، علاوة علي عمل خلطة أسمنتية مع البوتمين لعمل عازل لعدم تسرب مياه الأمطار من الأسقف إلى داخل الغرف.


ووجه اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء، باستمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية واتخاذ الإجراءات اللازمة، واستمرار تشكيل غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية، والتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.


إلى جانب تطهير مخرات السيول، والإبلاغ الفوري عن أي طارئ فيما يخص الظروف الجوية، وتوفير مخزون من السلع التموينية لمواجهة أي سيول، ورفع درجة الاستعداد في المستشفيات ونقاط الإسعاف المنتشرة على الطرق الرئيسية، وتخصيص نسبة ٢٥٪من الأسرة بالمستشفيات للحالات الطارئة والحوادث.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة