صورة موضوعية
صورة موضوعية


صور|تساقط الثلوج على سانت كاترين والوحدة المحلية ترفع حالة الطوارئ

علي الشافعي

الأربعاء، 26 يناير 2022 - 04:41 م

تعرضت مدينة سانت كاترين اليوم الأربعاء لتساقط الثلوج عليها نتيجة الطقس السيئ التي تتعرض له منذ الأسبوع الماضي.

قال اللواء طلعت العناني، رئيس المدينة، إن المدينة تعرضت اليوم لتساقط الثلوج الخفيفة على كافة الأنحاء نتيجة الطقس السيئ، وغطت السحب سماء المدينة منذ الصباح تصاحبها رياح شديدة، وانخفاض كبير في درجات الحرارة.
وأوضح رئيس المدينة في تصريح له اليوم، أن من المتوقع أن تغطي الثلوج المدينة خلال الساعات المقبلة، وجرى تشكيل فرق سريعة للمرور على المناطق الحيوية بالمدينة، والدفع بسيارت لشفط المياه في الشوارع .
وأكد أنه جاري متابعة الأفواج السياحية من خلال الدليل البدوي الذي يرافق كل فوج، لافتًا أن جميع الطرق الدولية المؤدية للمدينة مازلت مفتوحة مفتوحة أمام حركة المرور.
 

وعلى جانب آخر كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة، حيث تشهد البلاد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد وتتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

يتوقع الخبراء أن يكون طقس الأربعاء على كافة أنحاء الجمهورية على النحو التالي:

يسود طقس شديد البرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

يسود طقس مائل للبرودة نهارا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

 

ويكون الطقس شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وسمال الصعيد.

وعن أماكن سقوط الأمطار الأربعاء، فيتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تغزر أحيانا بنسبة حدوث من 50% إلى 60% تقريبا على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الوجه البحري وتحديدا الغربية والشرقية والمنوفية.

بينما تسقط أمطار غزيرة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا وقد يصاحبها حبات البرد على مناطق من السلوم ومطروح وإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش.

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى غدا الأربعاء:

القاهرة العظمى 12 والصغرى 6
الإسكندرية العظمى 13 والصغرى 9
وادي النطرون العظمى 12 والصغرى 8
طنطا العظمى 13 والصغرى 7
المنوفية العظمى 13 والصغرى 7
دمنهور العظمى 12 والصغرى 7
بلطيم العظمى 14 والصغرى 8
مطروح العظمى 12 والصغرى 7
السلوم العظمى 11 والصغرى 8
سيوة العظمى 12 والصغرى 3
بورسعيد العظمى 13 والصغرى 7
دمياط العظمى 13 والصغرى 8


الزقازيق العظمى 12 والصغرى 7
المنصورة العظمى 12 والصغرى 7
الإسماعيلية العظمى 13 والصغرى 7
السويس العظمى 13 والصغرى 7
العريش العظمى 12 والصغرى 7
رفح العظمى 11 والصغرى 7
رأس سدر العظمى 14 والصغرى 7
نخل العظمى 12 والصغرى 1
نويبع العظمى 17 والصغرى 11
طابا العظمى 14 والصغرى 10
كاترين العظمى 5 والصغرى -3
الطور العظمى 18 والصغرى 10
شرم الشيخ 18 والصغرى 12
الغردقة العظمى 18 والصغرى 12
مرسى علم العظمى 19 والصغرى 10
الفيوم العظمى 14 والصغرى 4
بني سويف العظمى 13 والصغرى 4
المنيا العظمى 14 والصغرى 3
أسيوط العظمى 14 والصغرى 3
سوهاج العظمى 15 والصغرى 4
قنا العظمى 18 والصغرى 5
الأقصر العظمى 18 والصغرى 6
أسوان العظمى 18 والصغرى 7





اقرأ أيضاً| أمطار رعدية وثلوج.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة

فى سياق اخر أكدت النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب أن مشروع "التجلي الأعظم فوق أرض السلام" بسيناء في محيط جبلي موسى وسانت كاترين من المشروعات القومية العملاقة الذي يحظى باهتمام ومتابعة  الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى يعد نقلة كبيرة لسيناء.

وأشارت إلى أن سانت كاترين منطقة فريدة من نوعها على مستوى العالم وهذا المشروع سوف يحولها إلى مدينة عالمية ويسوق لها عالمياً كواجهة للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية، لجميع سكان العالم، بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار بما يتسق مع مكانة تلك البقعة المقدسة من أرض مصر التي شرفها الله بالتجلى فيها، ولتقديمها للإنسانية والشعوب في أنحاء العالم على النحو الذي يليق بها تقديراً لقيمتها الروحية الفريدة التي تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة.

وأضافت النائبة نورا على أن مشروع تنمية مدينة سانت كاترين مشروع متكامل يشتمل على كافة الخدمات ويتضمن تطوير البنية التحتية بالكامل للمدينة وإنشاء فنادق ووحدات سكنية وعدد كبير من المشروعات الخدمية العملاقة التي تعود بالنفع على أبناء سانت كاترين ، ويهدف المشروع إلى إنشاء مزار روحانى على الجبال المحيطة بالوادى المقدس  وتعظيم الاستفادة من المقومات السياحية لهذه المدينة، ذات الطابع الأثري والديني والبيئي معا، من أجل وضعها بمكانتها اللائقة التي تستحقها هذه البقعة الطاهرة المقدسة .

وأشارت رئيس سياحة النواب أن مدينة سانت كاترين مدينة سياحية تراثية تتمتع بقيمة تاريخية وروحانية كبيرة وتعد ملتقى للديانات السماوية الثلاث وتمثل مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية، لجميع سكان العالم وهذا المشروع العملاق ينقلها نقلة كبيرة حيث يستهدف إعادة تخطيط المدينة بالكامل والحفاظ على هويتها كمحمية طبيعية، وكذلك الحفاظ على الطابع البيئي والبصرى للطبيعة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة