صورة موضوعية
صورة موضوعية


معرض الكتاب: إقبال كبير من الشباب وإقامة جناح كامل منفصل للأطفال  

رضا خليل

الأربعاء، 26 يناير 2022 - 04:56 م

قال الدكتور شوكت المصري، عضو اللجنة العليا لـ معرض الكتاب، إن النجاح الحقيقي الذي يقدمه المعرض هذا العام أن هذه الدورة تأتي بعد أقل من 180 يوما من الدورة الماضية التي انتهت في منتصف يونيو الماضي، وهذا في حد ذاته إنجاز.

اقرأ أيضا|بحزمة من الخدمات المتميزة .. البريد يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

وأضاف "المصري"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن هناك إقبال كبير من الشباب على هذه الدورة، مشيرا الى أنه سيتم إقامة جناح كامل منفصل للأطفال بالقاعة رقم 5 يتضمن الكتاب التعليمي وأنشطة الطفل وهو إنجاز جديد يضاف للمعرض. 

وأوضح"  عضو اللجنة العليا لمعرض الكتاب" ، أنه على مستوى البرامج تم تطوير البرنامج المهني للمعرض ليشمل 7 محاور بدلًا من محور واحد كان يختص بحقوق النشر والتأليف وتبادل الترجمة بين دور النشر الأجنبية والعربية، وتوسيع هذا البرنامج المعني، موضحًا أن المعرض يوجه رسالة للعالم أجمع في ظل جائحة كورونا بإقامته في موعده بأن مصر تستطيع إعادة الحياة لطبيعتها.

وعلى جانب آخر ، أعلنت وزارة الصحة والسكان، خطة التأمين الطبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الفترة من 26 يناير الجاري حتى 6 فبراير، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

يأتي ذلك، في إطار حرص الوزارة على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للتأمين الطبي لجميع الفعاليات والأنشطة المختلفة بالدولة، حرصا على الصحة العامة للمواطنين، وبالتزامن مع الإجراءات التي تتخذها الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الثقافة المصرية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخطة تشمل نشر 30 فريقا للتواصل المجتمعي، يجوبون ساحات معرض الكتاب، لتقديم التوعية الصحية لرواد المعرض والمشاركين في الأنشطة الثقافية المختلفة التي تقام على هامش المعرض، ومن أهمها التوعية بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، ومتابعة الالتزام بارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي لمنع التزاحم، كما يتم توزيع المستلزمات الوقائية (كمامات، ومطهرات) على رواد المعرض.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة