المقررات التموينية
المقررات التموينية


التموين: صرف مقررات فبراير بالمنافذ السبت 

عبير حمدي

الأربعاء، 26 يناير 2022 - 06:23 م

 

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، السبت المقبل الموافق 29 من يناير الجاري، صرف استعاضات شهر فبراير المقبل إلى تجار التموين،وهي سلع المقررات التموينية التي تصرف من مخازن الجملة التابعة لشركتي العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، إلى المنافذ التموينية ،استعدادا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية، عن شهر فبراير القادم.

وتقوم  مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، والبالغ عددهم 1500 مخزن منتشر على مستوى الجمهورية، بصرف سلع المنظومة التموينية، إلى 40 ألف منفذ تمويني على مستوي المحافظات.
و تقوم مخازن شركتي الجملة التابعة لوزارة التموين  ، بتسليم  الاستعاضات المتضمنة سلع المنظومة التموينية البالغ عددها 28 سلعة، تتضمن السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى أصناف من البسكويت ، والمكرونة الدقيق ، الصلصة ، الخل ، الشاي ، الجبن ، الحليب الجاف ، المسلي الصناعي، المنظفات والصابون.
وتحدد كميات الاستعاضات أو السلع المنصرفة إلى المنفذ وفقا لقيمة التأمين المدفوع من صاحب المنفذ التمويني إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث يصرف صاحب المنفذ التمويني المقررات التموينية الخاصة لاصحاب البطاقات التموينية، على أربع دفعات خلال الشهر .
من ناحية أخرى، تواصل المنافذ التموينية صرف  مقررات يناير التموينية، وشددت وزارة التموين على جميع المنافذ  بالاستمرار في تطبيق التوجيه الوزاري رقم 24 الخاص بتنظيم صرف المقررات التموينية لاصحاب البطاقات التموينية.

 ويقضي بصرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر  ، وزجاجة زيت لتر ، أو 800 ملي لكل فرد بالبطاقة، وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية ، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة، على أن يتم استكمال باقي قيمة الدعم من سلع المنظومة التموينية .

اقرأ أيضا «التموين»: المخزون الاستراتيجي بمخازن الجملة يكفي لأكثر من 3 أشهر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة