التصدى بحزم للتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة
التصدى بحزم للتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة


«التنمية المحلية»: إزالة تعديات على نصف مليون متر.. واسترداد 2488 فدان

أحمد عبدالهادي

الأربعاء، 26 يناير 2022 - 06:38 م

تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التى حققتها المحافظات خلال المرحلة الأولى من الموجة 19 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والتى انطلقت فى 19 يناير الجارى وتستمر حتى نهاية الشهر.

وأكد اللواء محمود شعراوى، أن إجمالى عدد المبانى التى تمت إزالتها على أملاك الدولة خلال الأسبوع الأول 3061 مبنى على مساحة 550 ألف متر مربع فى جميع المحافظات، وأشار إلى  أن الأجهزة التنفيذية فى المحافظات قامت بإزالة 432 حالة تعدِ على أراضى زراعية أملاك دولة على مساحة 2488 فدانا.

اقرأ أيضاً | التنمية المحلية: سقوط الأمطار على 11 محافظة

وأوضح أن هناك تنسيقاً بين المحافظات وكل الأجهزة التنفيذية ومديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون فى استرداد حق الدولة والتصدى لأى شكل من التعديات.

واستعرض التقرير الذى تم عرضه على الوزير جهود مختلف المحافظات فى إزالة التعديات سواء البناء أو الزراعية على الأراضى ملك الدولة، وشدد الوزير على أن الدولة بكل أجهزتها المعنية سوف تتصدى بكل حزم لمحاولات التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وإيقاف البناء المخالف وفرض هيبة القانون والمتابعة المستمرة لعمليات الإزالة ووقف استنزاف الرقعة الزراعية والحفاظ عليها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة