جانب من المباراة
جانب من المباراة


ملخص ركلات الترجيح فى مباراة مالى وغينيا الاستوائية.. فيديو

هبة سلامة

الخميس، 27 يناير 2022 - 12:11 ص


تأهل منتخب غينيا الاستوائية فى مباراة تاريخية إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون، بعد الفوز على منتخب مالى، بعد الاحتكام إلى ركلات الحظ الترجيحية .


كانت انتهت أحداث شوطى مباراة منتخب مالى وغينيا الاستوائية بالتعادل السلبي بين الفريقين، واستمر التعادل السلبي مسيطراً في الوقتين الأصلي والإضافي، ثم لجأ المنتخبان لركلات الترجيح في اللقاء الذي أقيم بملعب ليمبى ستاديوم.


افتتح منتخب غينيا الاستوائية ركلات الجزاء بإضاعة الركلة الأولى والركلة الخامسة، كما أضاع منتخب مالى ركلتى الجزاء الثالثة، والرابعة، وأضاع أيضاً فى الركلة وركلة .


وسجل لمنتخب غينيا الاستوائية كل من : "روبن فيليما، أكابو، فويلا، كوكو، سلفادور، إينيمى".


وأحرز لمنتخب مالى كل من : "أداما، جينيبو، ديانج، كمارا" .

 

 


يذكر أن منتخب مالي كان تأهل إلي دور الـ 16 من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، جمعها من انتصارين وتعادل وحيد.


فيما صعد منتخب غينيا الاستوائية إلي نفس الدور من المسابقة القارية، بعد احتلال وصافة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، من فوزين وخسارة وحيدة.


وبدأ منتخب مالى اللقاء بتشكيل مكون من :
في حراسة المرمى إبراهيما مونكورو
في خط الدفاع هماري تراوري، مساديو حيدرى، محمد كمارا، فالاي ساكو. 
في خط الوسط بوباكار كوياتى، أمادو حيدرة، إيف بيسوما، إبراهيما كونيه.
في خط الهجوم موسى دومبيا، أداما تراوري.
وجاء تشكيل منتخب غينيا الاستوائية كالتالي :
فى حراسة المرمى خيسوس أوونو
خط الدفاع كارلوس أكابو، باسيليو ندونج ، إستيبان أوبيانج، ساؤول كوكو
خط الوسط  جوزيه ماشين، فريدريكو بيكورو، بابلو غانيت.
خط الهجوم  خوسيه ميراندا، إيبان سالفادور، دوريان هانزا.
وبهذا الفوز حقق منتخب غينيا الاستوائية المفاجأة بتحقيق إنجاز يضاف له؛ حيث إنه صعد لهذا الدور للمرة الثالثة في تاريخه، بعد مشاركتيه السابقتين عامي 2012 و2015. 
وتبدأ منافسات ربع نهائي الأمم الأفريقية يوم السبت المُقبل الموافق 29 يناير، وتستمر لمدة يومين، على أن تتم إقامة مباراتين كل يوم منهما.
وحددت اللجنة المنظمة في وقت سابق مواعيد مواجهات ربع نهائي الأمم الأفريقية؛ حيث سيلتقي منتخب الكاميرون نظيره جامبيا، بعد فوز صاحب الأرض على جزر القمر في ثمن النهائي بنتيجة (2- 1)، بينما تغلب الآخر على نظيره غينيا بهدف دون رد، وتقام المباراة يوم السبت 29 يناير السادسة مساء.
وستجمع المباراة الثانية منتخبي تونس وبوركينا فاسو، بعد إقصاء نسور قرطاج لـ نيجيريا بنتيجة (1 - 0)، فيما نجحت بوركينا فاسو في الفوز على الجابون بركلات الجزاء الترجيحية، وتلعب المباراة يوم السبت 29 يناير التاسعة مساء.
أما المباراة الثالثة في دور الثمانية ستجمع مصر مع المغرب، بعدما فاز الفراعنة بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح على كوت ديفوار، وعلى الجانب الآخر تأهل أسود الأطلسي إلى هذا الدور بعد تخطي مالاوي بنتيجة (2- 1)، وتقام المباراة يوم الأحد 30 يناير فى تمام الساعة 6 مساء.
وفي المباراة الرابعة من دور الـ8 سيلاقي غينيا الاستوائية نظيره منتخب السنغال الذي حقق الفوز على الرأس الأخضر بنتيجة هدفين دون رد، وتنطلق المباراة مع تمام الساعة 9 مساء من يوم الأحد 30 يناير.
وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم أفريقيا يوم 6 فبراير 2022.
تم نقل المباراة عبر قناتي beIN Sports HD 2 Max، beIN Sports HD 1 Max.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة