صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


لليوم الرابع.. «المالية» تواصل صرف مرتبات يناير للعاملين بالدولة

عواد شكشك

الخميس، 27 يناير 2022 - 11:11 ص

تواصل وزارة المالية، صرف مرتبات العاملين بالدولة لليوم الرابع على التوالي، من الذين يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية.

وينتظر العاملون بالدولة، الحصول على رواتبهم كل شهر لتلبية احتياجات أسرهم، واعتمد محمد معيط، وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر يناير 2022 لحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة.

من جانبه، قال طارق بسيونى، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتبات أشهر: يناير، وفبراير، ومارس، لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، حيث تقرر بدء صرف مرتبات شهر يناير للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 24 يناير الجاري، ثم بدء صرف مرتبات 33 وزارة وهيئة يوم 25 يناير، وجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام 26 و30 و31 يناير 2022.

و‏أهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من آثار الجائحة.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد أنه سيتم بنهاية شهر يناير 2022، الانتهاء من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بـ «كروت ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية؛ التى تتيح لهم خدمات السحب النقدى والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية «POS»، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى.

اقرا ايضا :لليوم الثالث.. هؤلاء العاملون بالدولة يصرفون مرتبات يناير ٢٠٢٢

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة