الكاتب الصحفي كرم جبر
الكاتب الصحفي كرم جبر


بكلمات مؤثرة.. كرم جبر ينعى ياسر رزق| فيديو 

محمد هشام- محمد علام- محمد عيسوي

الخميس، 27 يناير 2022 - 02:08 م

 

بكلمات مؤثرة، نعى الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق.

وقال "جبر" إنه كانت تربطه علاقة قوية بالكاتب الراحل ياسر رزق، مؤكدا أنه كان قامة وشاهد عيان أمين على فترات عصيبة من عمر الوطن.
 
وأضاف أنه كان ودودا وقلمه هو سلاحه فى الدفاع عن قضايا الوطن والمواطن ويمتاز بكتاباته الجذابة .

وكان الكاتب الكبير ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم» سابقًا، قد وافته المنية أمس الأربعاء 26 يناير 2022، إثر أزمة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز الـ58 عامًا.

وأعلنت الأسرة عن تشييع جثمان الكاتب الراحل، اليوم الخميس 27 يناير، بعد أداء صلاة الظهر والجنازة عليه في مسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس، بالقاهرة. 

ويعد الفقيد أحد رواد الصحافة المصرية، إذ وهب حياته في الدفاع بقلمه عن قضايا الوطن وكان له العديد من المواقف المشهودة واتسمت حياته المهنية والنقابية بمسيرة عطاء كبيرة. 

بدأ ياسر رزق عمله الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم؛ وذلك منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى بكلية الإعلام التي تخرج فيها عام 1986، حيث تنقل بين أقسام متعددة لصحيفة «الأخبار»، قبل أن يستقر على العمل محررا عسكريا، ثم مندوبًا للصحيفة في رئاسة الجمهورية، حتى 2005، وهو العام الذي شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون. 

وبعد 6 سنوات قضاها في إدارة شؤون المجلة الصادرة عن «ماسبيرو»، عاد «رزق» إلى مؤسسة أخبار اليوم مرة أخرى، لكن كرئيس لتحرير صحيفتها اليومية، وذلك في 18 يناير 2011، ثم انتقل إلى المصري اليوم، ثم عاد مرة أخرى إلى مؤسسة أخبار اليوم رئيسا لمجلس إدارتها ورئيسا لتحرير جريدة الأخبار، ثم رئيسا لمجلس الإدارة حتى سبتمبر 2020. 

وكلّل الكاتب الصحفي ياسر رزق، مسيرته بصدور كتاب «سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص»، والذي رصد فيه تفاصيل الأحداث المتعاقبة التي شهدتها البلاد منذ ثورة يناير 2011 وحتى ثورة يونيو 2013، وما شهدته من كواليس داخل أروقة صناعة القرار.

اقرأ أيضًا..  رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير الأخبار في وداع ياسر رزق | فيديو 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة