الذهب
الذهب


شعبة الذهب تطلع «التموين» على آخر مستجدات أسعار المعدن الأصفر

عبير حمدي

الخميس، 27 يناير 2022 - 06:13 م

أطلعت الشعبة العامة للذهب، التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، وزارة التموين والتجارة الداخلية على آخر  مستجدات ما طرأ على أسعار المعدن الأصفر خلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 27 من الشهر الجاري، لافته إلى استمرار انخفاض الذهب  خلال تعاملات اليوم، حيث سجل عيار ١٨ سعر٦٨٠ جنيها للجرام، وعيار ٢١: ٧٩٣، كما انخفض عيار ٢٤ إلى  ٩٠٦ جنيها، و الأوقية  بسعر ١٨٠٣ دولار.


جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الشعبة العامة للمصوغات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية سوف  تطلق معرض "نبيو 2022" للذهب والموجوهرات منتصف فبراير  المقبل.

 

حيث أعلنت وزارة التموين عن انطلاق فعاليات المعرض خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير  بمشاركة نحو 30 شركة من كبرى الشركات العاملة في صناعة وتجارة الذهب بالاضافة الى مشاركة كبار المصممين المحليين والعالميين.


وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات سابقة أن المعرض يعد بداية حقيقية للاعلان عن مرحلة جديدة لصناعة المجوهرات والحلي والفضة في مصر، لاسترداد ريادتها ومكانتها الاقليمية والدولية على خريطة صناعة الذهب والمجوهرات.


وأوضح  المصيلحي أنه  سيعقد على هامش المعرض  مؤتمر لإلقاء الضوء على الاتجاهات الحديثة لتصميمات المجوهرات، وتاريخ الدمغات،كما سيتم مناقشة أهم المشاكل والمعوقات التى تواجه الصناعة .
 وأشار إلى أنه سيتم قريبا الإعلان عن شركة تعمل على توفير المعدن الثمين للورش وضمان عملية البيع ورفع كفاءة التصميمات وتطويرها وكذلك دعم الورش الصغيرة ومساعدتها على عمليات التسويق وذلك لضمان رفع جودة المنتجات في تلك الصناعة الهامة.


وفيما يتعلق بعملية دمغ المشغولات الذهبية بالليزر قال المصيلحي نحن في المراحل التجريبية للمشروع وسيتم البدء الفعلي فور تجهيز مركز استضافة قوي يشمل كافة البيانات الخاصة بالمشغولات في مصر وبه قدرات فنية وخوادم قادرة على استيعاب كافة المشغولات، منوها بأنه تم شراء 5 أجهزة إضافية وذلك حتى لايحدث تكدس.

اقرأ أيضا إنشاء أكبر منطقة تجارية لوجيستية وخدمية بالزقازيق.. توفر 20 ألف فرصة عمل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة