حازم نصر
حازم نصر


ياسر رزق.. «الوطن فوق الجميع»

حازم نصر

الخميس، 27 يناير 2022 - 06:36 م

 

لم أصدق عينى وأنا أطالع خبر رحيله الموجع .. لكن أمام مشيئة الله وقضائه الذى لا راد له لا نملك سوى الرضا والتسليم.. عادت بى الذاكرة لأكثر من ثلاثين عاما عرفته خلالها كأحد أنجب أبناء بيتنا الكبير «أخبار اليوم « وأحد أبرز نجوم الصحافة المصرية فى سيرتها المعاصرة بعد أن وضع قضايا وطنه فوق كل اعتبار .
الكاتب الصحفى الكبير الراحل ياسر رزق.. لم يعد خافيا على أحد جانب مما قام به عندما ابتليت مصر بحكم ظلامى كاد أن يقضى على هويتها الوطنية وعمقها الحضارى ونسيجها الواحد..

أما باقى تلك الجوانب فبالتأكيد سيتم الكشف عنها فى وقتها المناسب.. لم يأبه ياسر رزق بما تعرض له فى تلك الفترة العصيبة فظل على موقفه الواضح الذى لا لبس فيه بالوقوف فى محاولات الافتئات على دولة القانون والضرب بدستور البلاد عرض الحائط.. بالقطع المجال لا يتسع وليس مناسبا للحديث عما ربطنى بالراحل الكبير فهذا سيكون له موضع آخر.. لا يختلف اثنان على قيمة وقامة ياسر رزق الصحفية .. كما لا يختلف اثنان على نبله وسلامة مقصده ونقاء قلبه وسريرته ولا حرصه بالوقوف مع أجيال من شباب الصحفيين فى بداية حياتهم العملية حيث يحتفظ له عدد كبير منهم بأياديه البيضاء منذ أن كان عضوا بمجلس نقابة الصحفيين وحتى الرحيل.. أما من اختلف معهم فى مواقفه السياسية فقد ظلوا يحتفظون له بالاحترام الشديد لوضوح أفكاره ومنطقه السديد وقضيته الأساسية التى ظل يحارب من أجلها وهى الحفاظ على تماسك هذا الوطن فى ظل المحاولات المستميتة للنيل من استقراره وظلت قناعته.. «الوطن فوق الجميع».
رحم الله الكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق وجعل ما قام به قربانا له وهو بين يدى ربه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة