الفنان عادل امام
الفنان عادل امام


عادل إمام.. في أول ظهور له هيئة التحكيم ضجت بالضحك

حاتم نعام

الخميس، 27 يناير 2022 - 10:01 م

 

دخل الممثل الناشئ على هيئة التحكيم ليجري اختبارا في التمثيل الدرامي وما أن بدأ في تأديته للمشهد حتى ضجت هيئة التحكيم بالضحك وبهذه الضحكات تغير مجرى حياة عادل إمام من التمثيل الدرامي إلى التمثيل الكوميدي .

ولقد ظهر عادل إمام لأول مرة عندما مثل شخصية دسوقي وكيل المحامي في مسرحية أنا وهو وهي وكان هذا الدور بداية مولد نجم كوميدي، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة 1968.

وكان اختيار عادل لدور دسوقي بالصدفة فقد كانت الفرقة قد أدت كل بروفاتها ولم يبق على عرض المسرحية سوى أيام قلائل ولم يوفق المخرج في اختيار الشخص المناسب لهذا الدور الصغير فقد اختير محمد عوض لهذا الدور ولكنه اعتذر لصغره وخاصة بعد نجاحه في جلفدان هانم ثم اختير حسن حسين ورفضه أيضا .

وظل المخرج يبحث عن الشخص الذي يؤدي هذا الدور ولكنه لم يوفق حتى حضر عادل إمام وطلب أن يقرأ السيناريو قبل بدء البروفة ولكن مدبولي قال له : مثل على طول مافيش وقت للقراءة. وبدأ عادل يمثل الدور وما أن بدأ حتى قال مدبولي هو ده.

وبدأ نجم عادل إمام يصعد هذه الأيام ودخل أيضا مجال السينما وقد نجح عادل إمام لأنه لم يقلد أحد وليس نسخة متكررة لأحد وغير تابع لمدرسة معينة حيث أن الجيل القديم كان متأثرا تماما بمدرسة الريحاني فكان نسخة متكررة منه ولذلك كنا نفتقر إلى جيل جديد من ممثلي الكوميديا حتى ظهر عادل إمام.

وعادل إمام غير الممثلين الكوميدين الآخرين فهو يدخل المسرح دون أن يكون في قصده إضحاك الناس بأي شكل ولكنه يمثل الشخصية الكوميدية المرسومة له بدقة وصدق تجعل الجمهور يضحك من قلبه وبدون استجداء لمشاعر الجمهور أما الضحك فيأتي من خلال تأديته للدور وهذا عكس ما نراه في بعض ممثلي الكوميديا الذين يعتمدون على الحركات والتلاعب بالألفاظ  والقفلات والاسترسال فيها وتكرار المواقف المضحكة لاستجداء مزيد من ضحكات الجمهور.

عادل إمام يمثل نوعا من الكوميديا الرقيقة وهو خريج كلية الزراعة ولم يتخرج في أحد معاهد التمثيل ولكنه بدأ يمثل على مسرح الجامعة روائع الأدب العالمي.

والتقطه فطين عبدالوهاب من المسرح ليمثل على شاشة السينما وقدمه لأول مرة في «مراتي مدير عام » الفيلم الذي لاقى نجاحا كبيرا ثم قدمه بعد ذلك في «كرامة زوجتي»  وقد أخذ عادل إمام فرصته كبطل كوميدي في هذا الفيلم .

وعادل إمام له رأي في أبطال الكوميديا الكبار فيقول : فؤاد المهندس امتداد للريحاني ولكنه امتداد شيك ومتطور وأمين الهنيدي له لون معين في التمثيل وسيظل يخرج على النص ويعتمد على القفلة التي توجد له جمهوره . 

إقرا ايضا/ شقيق عادل إمام ينفي تدهور صحته: الزعيم بخير وبيلعب مع أحفاده|فيديو

أما محمد عوض: فأنا أحب أن آراه وأضحك عليه ولكني أحس أنني « أنهج » معاه ويقول عادل إمام عندما سأل أين يضع نفسه بين هؤلاء أنا لون لوحدي والناس هي اللي تحكم على في النهاية .


 

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة