تنفيذ عدد ٢ قافلة سكانية شاملة بمركزي  أبو حمص و بدر بالبحيرة
تنفيذ عدد ٢ قافلة سكانية شاملة بمركزي  أبو حمص و بدر بالبحيرة


ضمن«حياة كريمة».. تنفيذ عدد 2 قافلة سكانية بمركزي أبو حمص وبدر بالبحيرة  

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 28 يناير 2022 - 03:13 م

نظمت الوحدات المحلية لمركزى أبو حمص وبدر بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة تحت شعار «الخِلفة مسئولية.. شارك في التنمية»، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات والإحتياجات لمواطنيها و تخفيف الأعباء عن كاهلهم.   

احدهما بقرية عبد البر بالوحدة  المحلية لقرية بركة غطاس  بأبو حمص وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، تم خلالها تقديم  العديد من الخدمات منها توقيع الكشف على (٣١ جلديه - ٣١ أطفال - ٢٨ نساء - ٩ متابعة حمل) ٣٧ تطعيم ضد فيروس كورونا.
 
وقيام الطب البيطرى  برش ١٨٠  أبقار  و٧٠ و ٢٠٠ علاج أغنام  واختبار حمل ١٨ أبقار و ٨ جاموس، والرد على أسئلة المواطنين وتقديم الفتاوى الدينيه المتعلقة بأمور حياتهم اليوميه كما تم توفير ٢٠٠ اسطوانة غاز و سيارة سلع غذائيه بسعر الجملة  وتلقى شكاوى واستفسارات لعدد ١٣ حالة، كما تم عمل استكتاب لعدد ٣٧ مواطن في محو الأمية، وصيانة ٢٠ عمود ورفع ٨ طن قمامه  وتمهيد مدخل القريه وقص وتقليم الأشجار بطول ٥٠٠ م.

من ناحية أخرى، تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية عمر بن الخطاب التابعة للوحدة المحلية لقرية أبو بكر الصديق ببدر تم خلالها تقديم الخدمات التالية، وهي الكشف على ٤٥ باطنة  وتطعيم ٢٧ ضد فيروس كورونا  كما تم عمل ندوة عن تنظيم الأسرة وصحة دعم الأسرة.
 
وقامت إدارة الطب البيطري  برش وعلاج جماعي ٢٠٠ من الأغنام، وعقد ندوة عن اللحوم الفاسدة وكيفية معرفتها وعن اللحوم المجمدة ومدة صلاحيتها.

ونظمت الأوقاف  ندوة عن رعاية الأولاد في الإسلام، بالإضافة لقيام التموين بتوزيع ١٦٠ اسطوانة غاز بسعر المصنع، كما نظمت الثقافة  ورشه رسم وتلوين للأطفال. 

اقرأ أيضا | استمرار جهود تصريف مياه الأمطار بمدن ومراكز البحيرة | صور

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة