صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


واشنطن تدعو بيكين الي تخفيف قواعدها الصارمة المتعلقة بكورونا

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 28 يناير 2022 - 05:07 م

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة28 يناير، إنها تبذل جهودا دبلوماسية لإقناع الصين بتخفيف قواعدها الصارمة المتعلقة بفيروس كورونا والخاصة بالدبلوماسيين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس للصحافيين، أنه "لدينا مخاوف طويلة الأمد بشأن سياسات الحجر الصحي والفحوص في جمهورية الصين الشعبية، التي تنتهك الحصانات والامتيازات الدبلوماسية".

أقرا أيضا إصابة 72 شخصا بكورونا لأفراد مشاركين في أولمبياد بكين

وأضاف: "ناقشنا هذا الموضوع مع السلطات الصينية، هنا في واشنطن ولكن أيضا في بكين وعلى مستويات عدة، وأوصينا بما نعتقد أنه سلسلة من الخيارات المعقولة التي من شأنها أن تتماشى مع مكافحة كوفيد-19 مع احترام المعايير الدبلوماسية الدولية في الوقت نفسه".

وأشار إلى أن السفارة الأمريكية في بكين لم تقلص عدد موظفيها أو عملياتها رغم هذه المخاوف.

وتفرض الصين التي تطبق سياسة "صفر كوفيد"، حجرا صحيا إلزاميا لمدة 14 يوما على الأقل على الأشخاص الوافدين من الخارج، وتكثف قرارات فرض حجر محلي في أماكن محددة.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة