د. حسن عماد مكاوي
د. حسن عماد مكاوي


تحياتي

فراقك صعب

حسن عماد مكاوي

الجمعة، 28 يناير 2022 - 07:11 م

تلقيت صدمة كبيرة بنبأ وفاة الأخ والصديق العزيز الأستاذ ياسر رزق الكاتب الصحفى الكبير.. كان ياسر رزق صحفيا حتى النخاع. اكتسب حب المهنة وآدابها وأخلاقياتها منذ نعومة أظفاره، فهو نجل الكاتب الصحفى الراحل فتحى رزق المراسل العسكرى وسكرتير عام نقابة الصحفيين الأسبق. ورث ياسر عن أبيه عشق المهنة والتفانى فى إعلاء شأنها.

عمل فى جريدة الأخبار منذ كان طالبا فى كلية الإعلام بجامعة القاهرة التى تخرج فيها عام ١٩٨٦، وعلى غرار الولد لأبيه عمل مراسلا عسكريا لسنوات طويلة، واكتسب من القوات المسلحة الدقة والأمانة والحس الوطنى الجارف، وخلال مسيرته المهنية تعامل مع كبار القادة والمسئولين بحنكة ومهارة دون أن يتخلى عن مهنيته .

مارس جميع الأعمال الصحفية وكان بارعا فى الإخراج الصحفى ومن أفضل من يصيغون المانشتات الصحفية، وله الكثير من الانفرادات الصحفية. عرفته عن قرب حين شغلت موقع وكيل المجلس الأعلى للصحافة من ٢٠١٣ حتى ٢٠١٧ وتم اختياره رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، واستطاع بفضل سعة علاقاته وأخلاقياته تعزيز موارد المؤسسة وإقالتها من عثرات كثيرة. تصدى لجماعة الإخوان الإرهابية بشجاعة وعزيمة لا تلين، وآثر ألا يغادرنا إلا بعد الإدلاء بشهادته للتاريخ فى كتابه الرصين «سنوات الخماسين». فراقك صعب يا ياسر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة