نظام إدارة ساحة المعركة
نظام إدارة ساحة المعركة


«لوكهيد مارتن» تُرقي نظام قيادة الدفاع الجوي البريطاني

وائل نبيل

الجمعة، 28 يناير 2022 - 07:43 م

تعاقد الجيش البريطاني مع شركة لوكهيد مارتن للفضاء، لتحديث نظام إدارة ساحة المعركة، للقيادة والسيطرة، لإطالة عمر خدمتها، والمعروف باسم توفير بيئة الأرض الجوية (LEAPP).

وكان قد تم توفير نظام الإنذار المبكر للدفاع الجوي للجيش في عام 2014، ومع اقتراب نهاية فترة خدمته، ستمدد اتفاقية التحديث نشر النظام حتى عام 2029.

ويتم نشر (LEAPP) حاليًا من قبل الجيش البريطاني في جميع أنحاء العالم، وهو يوفر الإنذار المبكر للدفاع الجوي من خلال إدارة المجال الجوي والمراقبة، والقيادة والسيطرة الأرضية، كما يوفر النظام ميزة تشغيلية من خلال تمكين مشاركة بيانات القيادة والتحكم في الوقت الفعلي.

وبالإضافة إلى تمديد النظام، ستعزز الترقية قدرات القيادة والسيطرة، لضمان الاتصال الفعال عبر شبكة ربط البيانات التكتيكية للجيش التي يستخدمها الناتو.

اقرأ أيضا| بريطانيا تختبر 12 طائرة «أباتشي»| فيديو

وعندما أصدرت وزارة الدفاع البريطانية في البداية متطلبات لتحديث نظام قيادة الدفاع الجوي، قالت شركة لوكهيد مارتن البريطانية، مورد النظام، إنها لا تستطيع القيام بهذه المهمة، بسبب السعر البالغ 13.5 مليون دولار الذي كان يفكر فيه وطرحه الجيش.

وقال ريتشارد تورنر، مدير تطوير الأعمال في شركة لوكهيد مارتن في المملكة المتحدة، إن وزارة الدفاع حاولت أن تكون "مجتهدة" قدر الإمكان للحصول على قدرة القيادة والسيطرة بأقل تكلفة ممكنة، ومع ذلك أصرت الشركة على أن المبلغ كان منخفضًا للغاية بالنسبة لمتطلبات الترقية.

وكانت قد قدمت شركات دفاعية أخرى عطاءات على المشروع، لكنها واجهت قضايا مماثلة مثل شركة لوكهيد، مما أدى إلى فشل المفاوضات.

وبعد عدة محاولات فاشلة، وافقت شركة لوكهيد ووزارة الدفاع البريطانية على التعاون في البرنامج مقابل 27 مليون دولار.

"قدرة استراتيجية"

وقال قائد مجموعة الدفاع الجوي البريطانية «جراهام تيلور» إن الاستثمار الأخير للبلاد في ترقيات الدفاع الجوي، يوضح التزام الجيش بالتحديث "عبر مجموعة من القدرات".

وذكر «جراهام تيلور» كذلك أن مجموعة الحرب المضادة للطائرات التابعة للجيش ستستمر في استخدام LEAPP)) جنبًا إلى جنب مع قدرات الدفاع الجوي الأرضية الأخرى للسماح للجيش البريطاني ببدء شراكات في الدفاع الجوي والصاروخي المتكامل.

من جانبه صرح نائب رئيس شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin UK ، «لي فيلوس» ، بأن تمديد تاريخ الخدمة لـ (LEAPP) هو "قدرة إستراتيجية جديدة" للبلاد.

وأضاف: "تتطلب بيئة التكامل متعدد المجالات اليوم أنظمة رقمية جاهزة توفر إمكانات متقدمة والقدرة على مشاركة بيانات إدارة ساحة المعركة في الوقت الفعلي بين الأنظمة الأساسية والمستخدمين"، وتابع: "لقد تم تطوير قدرة LEAPP التي تمت ترقيتها مع وضع هذا في الاعتبار بالضبط."


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة