جانب من استقبال الجرعات
جانب من استقبال الجرعات


الصحة تعلن رسمياً استقبال 4 ملايين جرعة من لقاح استرازينيكا قادمة من بريطانيا

مروة صالح

السبت، 29 يناير 2022 - 12:05 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استقبال مصر لـ ٤ ملايين جرعة من لقاح فيروس_كورونا أسترازينيكا ، مقدمة من الحكومة البريطانية، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع في اللقاحات المضادة لكوفيد-١٩.

 

وكان أعلن السفير البريطاني بمصر، جاريث بايلي، اليوم الجمعة، إن مطار القاهرة الدولي استقبل 4 ملايين جرعة لقاح كورونا، تبرعت بها المملكة المتحدة لمصر.

وكتب جاريث على حسابه بموقع «تويتر»: «ملايين جرعة لقاح تصل إلى مطار القاهرة الدولي - تبرعت بها المملكة المتحدة من خلال كوفاكس.»

وتابع قائلا: «تعتبر هذه الشحنة واحدة من أكبر تبرعات المملكة المتحدة الثنائية للقاحات عبر العالم. لا أحد في أمان حتى نكون جميعًا آمنين.»

وفي 23 يناير الماضي، أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، استقبال مليون و842 ألفًا و750 جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة "فايزر"، مقدمة من

حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات "جاڤي" بمطار القاهرة الدولي.

يأتي ذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظاً على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة