فاكهة الأملج
فاكهة الأملج


نصائح صحية | فوائد استخدام فاكهة الـ «أملا» للشعر

شيرين الكردي

السبت، 29 يناير 2022 - 09:18 ص

في فصل الشتاء يتوفر وجود الأملج الطازج أو فاكهة Amla ، وببساطة هذه النبتة تكون على شكل حبيبات خضراء أصغر بقليل من حجم حبَّة الزيتون وهي ملساء وناعمة من الخارج لها مفعول قوي جداً ل الخشن والمجعد.


تعرفي على طريقة استخدام الأملج للشعر، وعلى الفوائد الأخرى لهذه الثمرة في العناية بالشعر:


هل تساءلت يومًا كيف تمكنت جداتنا من الحصول على شعر كثيف ولامع وداكن للغاية حتى في الخمسينيات من العمر، يكمن السر في فاكهة الأيورفيدا القوية ، والمعروفة أيضًا باسم عنب الثعلب الهندي للشعر، مشتق من نبات Amalaki ، تم استخدام فاكهة الأملج كجزء أساسي من طقوس العناية بالشعر منذ زمن سحيق وتعتبر إكسير للشعر. 


نظرًا لغناها بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات C والعفص ، كانت الأملج جزءًا من كنز جمال الجدة الدفين لعدة قرون! 
تمتلك الأملج أيضًا خصائص مغذية، تحتوي واحدة من أملا على ما يصل إلى 80 في المائة من الرطوبة مما يجعلها ملطفًا طبيعيًا رائعًا للبشرة
لذلك نقدم لكم طرق لاستخدام الأملج للشعر؟ 


كيفية استخدام الأملج للشعر :
قم بتسمية أي مشكلة في الشعر وستجد طريقة لمعالجتها بصلاحية الأملج، هنا ، نتعرف على بعض الفوائد المعروفة لاستخدام الأملج للشعر ونفهم أيضًا كيفية استخدام الأملج للعناية بالشعر.


1- املا لعلاج تساقط الشعر
من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لمنع تساقط الشعر تدليك شعرك بزيت أملا، يعتبر الأملج من الأطعمة الخارقة للشعر ، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والمغذيات النباتية التي تزيد من الدورة الدموية بشكل كبير في جميع أنحاء فروة الرأس، من خلال توفير ما يكفي من الأكسجين والتغذية لبصيلات الشعر ، يجعل زيت الأملج ألياف الشعر قوية ويضع حدًا لمشكلة تساقط الشعر.
- استخدم زيت أملا للشعر وفروة الرأس :

الطريقة :

تسخين زيت جوز الهند الطبيعي بمسحوق الأملج حتى يتحول إلى اللون البني، سينتج عن ذلك زيت أملا الذي يمكنك وضعه على فروة الرأس وجذور الشعر بعد أن يبرد، إذا كنت لا ترغب في تحضير زيت الأملج في المنزل ، يمكنك أيضًا استخدام علاج الشعر الهندي القديم المعروف باسم Brigandi Hair Oil ، هذا الزيت غني بمكونات الايورفيدا مثل برينجراج وعنب الثعلب الهندي لعلاج تساقط الشعر. 

2- استخدم مسحوق الأملج لإعداد قناع الشعر :
لاستخدام مسحوق الأملج لعلاج قشرة الشعر ، توصي الأيورفيدا باستخدام قناع الشعر الأملج بانتظام، تطبيق قناع الشعر هو أفضل طريقة لاستخدام مسحوق الأملج للشعر. 

فيما يلي الخطوات البسيطة التي يجب عليك اتباعها:
- مسحوق أملا:

اصنعي عجينة من مسحوق أملا في الماء وطحن حوالي 8-10 أوراق تولسي في هذا العجينة، بمساعدة يديك ، ضع العجينة على فروة رأسك واتركها لمدة 30 دقيقة، يشطف بالماء البارد ومنظف طبيعي معتدل، يمكنك المتابعة باستخدام بلسم غني بـ الأملج لزيادة محاربة تراكم الزيت وقشرة الرأس.

3- أملا لعلاج الشيب المبكر عند الرجال :

أحد أكبر أسباب الشيب المبكر هو نقص التغذية السليمة، بما في ذلك الأملج هو نظام غذائي يومي لا يساعد فقط في إمداد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية ولكنه يساعد أيضًا في امتصاصها. 
الاستخدام المنتظم لـ الأملج في النظام الغذائي وكذلك في الروتين اليومي للعناية بالشعر يمنع الشيب ويساعد في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي وبريقه، يعد تناول أملا لصحة الشعر أحد أفضل الإضافات التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي.

4- أملا لنمو الشعر
يحتوي أملا على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية التي تخترق البصيلات ، مما يجعل الشعر أكثر نعومة ولمعانًا وكثافة، كما أنه يحفز نمو الشعر بسبب محتواه العالي من الحديد والكاروتين. 


يمكنك صنع معجون أملا للشعرعن طريق دمجه مع الأعشاب الأخرى التي تعزز نمو الشعر:
1- وضع عصير املا على الشعر

استخدام عصير أملا للشعر يعمل كعلاج فعال لتقوية الشعر:
 

عصير املا :
ما عليك سوى تناول أملا الطازج والضغط على عصيره في وعاء، يمكنك أيضًا إضافة عصير الليمون الطازج إلى عصير أملا لجعل الشعر مقويًا، ضع عصير أملا ، مباشرة على فروة الرأس بأطراف أصابعك، قم بتدليكه بلطف ثم اتركه لمدة ساعة تقريبًا، اغسليه بمنظف معتدل.


 

2- وضع حزمة Amla Hair Pack على الشعر :
يمكن صنع عبوة شعر الأملج عن طريق خلط مسحوق الأملج مع مكونات أيورفيدا أخرى مفيدة للشعر، لجميع أولئك الذين يتساءلون عن كيفية استخدام مسحوق الأملج للشعر ، فإن الإجابة هي أقنعة الشعر وعبوات الشعر.
على سبيل المثال ، يمكن صنع عبوة شعر الأملج و shikhakai عن طريق خلط المسحوقين بكميات متساوية في وعاء، يضاف الماء لعمل معجون ناعم يمكن وضعه بسهولة على الشعر وفروة الرأس، يجب ترك عبوة شعر الأملج لمدة 30-40 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

3- استخدام زيت أملا كمنشط للشعر :
يمكن استخدام الأملج مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز كمنشط للشعر، لاستخدامه مع زيت جوز الهند ، قم ببساطة بغلي بعض قطع الأملج المجففة في زيت جوز الهند حتى يتحول السائل إلى اللون البني، استخدم هذا المنشط على فروة رأسك وشعرك.
لاستخدام الأملج مع زيت اللوز ، امزج عصير الأملج مع زيت اللوز وقم بتسخين الخليط معًا. ضعي هذا الخليط كمنشط للشعر على فروة الرأس والشعر.

الطب الهندى القديم | نصائح لشعرك «التريفالا» منذ العصور القديمة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة