صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أقسم لأولاده الثلاثة بأن النار جنة الشتاء... «فأكلتهم»

أحمد منصور

السبت، 29 يناير 2022 - 09:51 ص

 

أوقد النار وجمع أبناءه من حوله ؟! يوزع النظرات عليهم فرحاً بهم .. يداعب الصغير!، ويصارع الكبير بلعبة قوى..  فصوت القهقهة لامس كبد السماء !! ... ولكن رجع الصدى عاد إلى صاحبه مكللاً بالحزن والألم ؟... ويكأنه بكى وقتها كما يبكي قلبه ورأسه مرفوع، وشفته منفرجة عن ابتسامه خفيفة لا ينكس رأسه أبداً، هكذا بكي صاحبنا وأبناؤه يتململون في النيران "القاتلة "، وهو ينظر إليهم بعد أن خرقت النيران قوته، هكذا مات من فرح وظن أن النار جنة في الشتاء، فالنار حرام في الشتاء قبل الصيف.

جمع الحطب

في البداية نادي صاحبنا لأبنائه الثلاثة وأمرهم بجمع «الحطب» لقيد النيران والتدفئة من برد الشتاء القارس، كبيرهم تريس وطلب من والدة اللجوء الي الفراش هو "المفر" الآمن من ذلك فاصغرنا أربعة أعوام والاوسط سبعة فربما يلهو احدهم بالنار، ولكن العند قد يقتل صاحبه في بعض الاحيان، امر الاب ابنه بأن يأتي "بكبريت " وعلي الفور اطلق النيران في "الموقد" .

النار تظهر الوجه الخبيث 

تجمع الاب بأبنائه الثلاثة ، والنار من حولهم تستعر أكثر فأكثر والاب يداعب في صغاره، ويصارع كبيرهم بلعبة "الريست " حتي انهمك الاب في تعبه الذي لحق به من رحلة معاناة منذ بزوغ الشمس حتي غروبها في الحقل، ووضع وسادته أسفل رأسه ونام .

صرخة ابنه توقظه والنار لا

ذهب في النوم ولم يعد مرت ساعة فساعة، وأمسكت النار فيه وفي صغاره ، ومن كثرة التعب والجو الثلجي لم يدرك النار هو وابنائه الثلاثة ، حتي تملكت النار بهم جميعاً ، فصرخ الابن الاوسط. ، ففزع الاب واقفاً علي يديه ، ليري صغاره "كالفراخة "التي تشوي علي فحم هادئ حاول ان يهم إليهم فوجد نفسه بدون قوي لإنقاذهم، فاكتفى بالنظر إليهم وعيونه تملؤها الحسرة.  

اقرا أيضا|إعلامية  تتعرض للاعتداء بالأيدي داخل عيادة تجميل بالمعادي| صور

وتلقي اللواء سالم الدمينى مدير أمن المنوفية إخطاراً من مأمور مركز شرطة تلا يفيد بعثور الأهالى بقرية صفط على جثامين أب وأولاده وقد فارقوا الحياة، بينما نجت الشقيقه الرابعة ومازالت فى حالة صحية حرجة وتم نقلها لمستشفى تلا لتقديم الرعاية اللازمة لها.

وعلى الفور انتقل رجال مباحث مركز شرطة تلا لمحل الواقعة وتم نقل جثامين الأب وأبنائه لمشرحة المستشفى لإعداد تقرير الصفة التشريحية والعرض على نيابة مركز تلا لاستصدار تصاريح دفن الجثامين  .

وقال شهود عيان إن الأب وأنجاله قاموا بإشعال موقد للنيران بسبب البرودة الشديدة بغرض التدفئة إلا أن تصاعد الأدخنة أسفر عن تعرضهم للاختناق ولقوا مصرعهم.

وبسؤال الام قالت : اكتشفت الفاجعة حال دخولى للمنزل ولم اتمالك نفسى إزاء الصدمة المدوية وعلى الفور قمت بإبلاغ أقاربى بالواقعة وسط حالة من الحزن الشديد انتابت أهالى القرية .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة