صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الدفاع العراقية: انطلاق عملية تفتيش واسعة في البصرة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 يناير 2022 - 12:43 م

أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم السبت 29 يناير، انطلاق عملية تفتيش واسعة في محافظة (البصرة).

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - أن قيادة عمليات البصرة نفذت عملية تفتيش واسعة في مناطق أهوار الروطة شمال المحافظة.

اقرأ أيضًا: تعليق مفاوضات الاتفاق النووي..والاتحاد الأوروبي يدعو لاتخاذ «قرارات سياسية»

وأوضحت أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء، ومصادرة أسلحة خفيفة وأخرى متوسطة، إضافة إلى أعتدة متنوعة.

كشفت الحكومة العراقية عن تفاصيل الهجوم الصاروخي الأخير على مطار بغداد، ووجهت نداء بهذا الصدد إلى الأحزاب والتيارات السياسية داخل البلاد والدول الصديقة في المنطقة وخارجها.

وذكرت خلية الإعلام الأمني التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي في بيان لها أن "عصابات اللادولة الإرهابية" استهدفت مطار بغداد الدولي فجر اليوم الجمعة بخمسة صواريخ من نوع "كاتيوشا" سقطت على مكان انتظار طائرات الخطوط الجوية العراقية، مؤكدة أن الهجوم ألحق أضرارا بطائرتين كانتا جاثمتين على المدرج.

ولفت بيان الخلية إلى أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، فور حصول الهجوم، شرعت في إجراءاتها وعثرت على ثلاثة صواريخ أخرى داخل منصة إطلاق قرب إحدى المنازل في قضاء أبو غريب.

وأشار البيان إلى أن مفارز المعالجة تمكنت من إبطال مفعول تلك الصواريخ، كما تم التوصل إلى "خيوط مهمة عن الجناة للقبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتقديمهم للعدالة".

وأكد البيان أن مفارز الأدلة الجنائية "قامت برفع البصمات والتحرز على المبارز الجرمية".

بدوره، وصف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في بيان له الهجوم على مطار بغداد بأنه "عمل إرهابي جبان كشف عن إصرار المجرمين على ضرب أمن شعب العراق والتزاماته وإمكاناته وتعريض مصالحه للخطر".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة