الرئيس السنغالي
الرئيس السنغالي


رئيس السنغال: مصر صوت إفريقيا ونتطلع لدعمها أثناء رئاسة الاتحاد الإفريقي | فيديو

حامد عبدالحليم- أحمد عبدالرحيم

السبت، 29 يناير 2022 - 01:30 م

أكد الرئيس السنغالي ماكى سال، أنه يعمل على توقيع اتفاقيات في مجال الطيران لتيسير النقل الجوي بين البلدين، موضحا أن الزيارة التي يقوم بها إلى مصر شهدت التوقيع على العديد من الاتفاقيات في العديد من المجالات مثل الطاقة والآثار وغيرها.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية: "علينا الدفاع سويا مع صديقي الرئيس السيسي عن الأجندة الأفريقية"، معربا عن سعادته عن تنظيم مؤتمر المناخ المقبل داخل مصر، خاصة أن مصر صوت أفريقيا ونتطلع لدعمها أثناء رئاسة السنغال للاتحاد الإفريقي.

وهنأ الرئيس السنغالي، ماكي سال، الرئيس عبد الفتاح السيسي على كون مصر، من الدول الإفريقية الأولى في إنتاج لقاح كورونا ، مشيرا إلى أنه تم التشاور مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تداعيات فيروس كورونا .

ولفت الرئيس السنغالي ، خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن هناك اتفاقية ستبرم بين مصر والسنغال في مجال الطيران المدني لتيسير الانتقال بين الدولتين . 

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته باستقبال الرئيس السنغالي في مصر، قائلآ: "إنه من دواعى سرورى البالغ أن ارحب بالرئيس السنغالي والوفد المرافق له في بلده الثاني مصر..

وتابع الرئيس السيسي، "يربطني بالرئيس السنغالي علاقة اخوة وصداقة منذ زيارتى إلى السنغال فى أبريل 2019.. واغتنم المناسبة لأعبر عن اعتزازى بما يجمع البلدين من روابط تاريخية ممتدة".  

وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره السنغالى: "أكدت على ضرورة التعاون في مجال الخبرات المصرية لبناء كوادر وطنية في السنغال"

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة