منى زكى
منى زكى


منى زكى وأحمد مكى البداية l الفيروس يهدد دراما رمضان

آخر ساعة

السبت، 29 يناير 2022 - 01:34 م

شريف عبد الفهيم

فى واحدة من أسوأ موجات انتشار فيروس كورونا بمتحوراته منذ ظهوره على وجه الكرة الأرضية، وتأثيراته على كل المجالات بما فيها الفنى، تأتى الموجة التى بدأت مع شتاء 2022، لتحمل فى طياتها واحداً من أسوأ متحورات كورونا والمسمى أوميكرون ليصيب عدداً كبيراً من الفنانين ويلقى بظلاله على موسم درامى أصبح فى مهب الريح بعد إلغاء تصوير بعض الأعمال وتوقف البعض الآخر وإصابة النجوم الواحد تلو الآخر، ليصبح موسم دراما رمضان القادم هو الأكثر تهديداً بالتأثر من تلك الموجة الشرسة.

كانت البداية ذلك البيان الذى أطلقته إحدى شركات الإنتاج، والتى أعلنت من خلاله خروج مسلسل لام شمسية من السباق الدرامى الرمضانى بعد إصابة عدد كبير من العاملين فى المسلسل، وذلك حفاظاً على فريق العمل من فنانين وعمال وإداريين وفنيين، وقالت الشركة فى بيانها: اتحرص دائماً شركة ميديا ه فى كل إنتاجاتها المتنوعة على أن تقدم للمشاهد الأفضل من حيث القيمة الفنية، وبراعة ودقة التنفيذ، وتضع فى اعتبارها أى متغيرات قد تؤثر على جودة العمل الذى تقدمه للمشاهدين.

وسبق أن نوهت الشركة من قبل إلى إنتاج مسلسل "لام شمسية" تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوى وبطولة كوكبة من النجوم المتميزين، ليكون أحد المسلسلات التى تقدمها للمشاهد فى الموسم الرمضانى القادم، مشيرة إلى أنه نظراً لتعرض عدد من أسرة المسلسل لإصابات متتالية بالفيروس المستجد فى الأسابيع الأخيرة، مما أدى الى تكرار تأجيل بداية التصوير لأكثر من مرة.. ولخصوصية هذا العمل فى أهمية الموضوع الذى يطرحه، وقيمة النجوم والفنانين المشاركين فيه أمام وخلف الكاميرا، وحرصا من شركة ميديا هاب على ألا تتأثر جودة العمل بسبب تأخير بداية التصوير لأكثر من ذلكب.

واختتمت: "قررت الشركة تأجيل بداية تصوير مسلسل "لام شمسية" لشهر يونيو القادم، على أن يكون العرض فى الموسم الرمضانى بعد القادم. وذلك سعيا لخروج المسلسل فى أفضل صورة ممكنة تليق بالمشاهد الكريم، واستكمالا لرؤيتها التى قدمتها خلال أعمال سابقة نالت استحسان الجمهور والنقاد على حد سواء".

ويجمع مسلسل لام شمسية بين منى زكى وإياد نصار بعد ست سنوات كاملة منذ تقديمهما مسلسل اأفراح القبةب، الذى عرض فى ٢٠١٦ إخراج محمد ياسين، كما يعد المسلسل أول عمل درامى يجمع بين منى وأحمد رزق. 

وعلقت منى زكى على إلغاء مسلسلها هذا العام قائلة: كل اللى يجيبوا ربنا خير.. الحمد لله.

ولم يقف الأمر عند مسلسل لام شمسية لمنى زكى، لكنه امتد إلى مسلسل االكبير أوى الجزء 6، بعد إصابة بطله الفنان أحمد مكى، وهشام إسماعيل صاحب الدور المحورى فى العمل والذى يجسد دور فزاع، ثم تلاه مخرج العمل أحمد الجندى.

وكان الجندى قد أعلن عن إصابة مكى بطل العمل بفيروس كورونا، ليعلن بعدها أنه أصيب هو الآخر بالفيروس، بالإضافة إلى هشام إسماعيل، هذا العدد من الإصابات المعلنة أصبح يهدد المسلسل بالخروج من سباق دراما رمضان القادم فى حالة ثبوت إصابات أخرى.

وقال المخرج أحمد الجندى إنه أجرى مسحة طبية أسفرت نتيجتها عن إيجابية إصابته بكورونا، بالإضافة إلى إصابة بطلى المسلسل أحمد مكى وهشام إسماعيل أيضًا، وهو ما أدى إلى إيقاف تصوير امسلسل الكبير أوى 6ب، لحين إشعار آخر ولحين تماثلهم للشفاء، مؤكدًا أنهم يخضعون للعزل المنزلى ملتزمين ببروتوكول العلاج المنوه عليه من وزارة الصحة المصرية.

مسلسل يوتيرن أيضاً كان معرضاً للتوقف بعد إعلان الفنانة عبير صبرى إصابتها وزوجها بالفيروس، إلا أن عدم ظهور أى حالات أخرى دفعت المخرج سامح عبد العزيز إلى استبعاد مشاهد عبير صبرى من جدول التصوير لحين عودتها، لينجو المسلسل الذى تقوم ببطولته ريهام حجاج من شبح التأجيل.

مسلسل بيوت من ورق دخل هو الآخر فى دوامة التأجيل بعدما أعلنت الفنانة داليدا خليل، إصابتها بأوميكرون المتحور من فيروس كورونا، قائلة: ابتمنى الكل ينتبه من أوميكرون لأنه ما فى عوارض جانبية، ولو ما راجعة على تكملة تصوير مشاهدى فى مسلسل (بيوت من ورق) ما كنت عملت pcr وهيك عرفت إنى إيجابى الله يشفى الجميعب. وهو ما تسبب فى توقف تصوير العمل فترة أثرت فى الجدول الزمنى للتصوير.

لكن ماذا عن باقى الأعمال فى الفترة المتبقية على بدء الموسم والتى تقل عن شهرين، إذا ما أعلن عن ظهور حالات أخرى، خاصة أن أغلب الأعمال يتبقى لها فترة كبيرة للانتهاء من التصوير وهناك أعمال تستمر فى شهر رمضان، فماذا يكون الحال إذا ما ظهرت حالات فى أحد المسلسلات وقت عرضه ولم ينته تصويره.

الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، كان قد أصدر بياناً نبه فيه على شركات الإنتاج والفنانين توخى الحذر والتزام الإجراءات الاحترازية فى التصوير، مؤكدًا أن النقابة تمارس دورها فى الرقابة على مواقع التصوير حتى لا تظهر أى حالات جديدة وفى حالة ظهور أى حالات سوف نوقف التصوير حتى يتم شفاء الجميع.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة