ارشيفية
ارشيفية


«منافذ التموين» تتسلم مقررات فبراير اليوم

عبير حمدي

السبت، 29 يناير 2022 - 01:41 م

 

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، والبالغ عددهم 1500 مخزن على مستوى المحافظات، اعتبار من، اليوم السبت، صرف المقررات التموينية عن شهر فبراير المقبل، إلى تجار التموين، لصرفها للمواطنين اعتبارا من الثلاثاء القادم.

وتعد سلع مقررات فبراير التي تقوم مخازن شركتي الجملة بتسليمها إلى المنافذ التموينية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، هي الاستعاضة الأولي المنافذ، وتشتمل على سلع المنظومة التموينية.

وتتضمن قائمة السلع التموينية 28 سلعة، منها السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر، والمكرونة بالإضافة إلى أصناف من البسكويت، والمكرونة، والدقيق، الصلصة، الخل، الشاي، الجبن، الحليب الجاف، المسلي الصناعي، المنظفات والصابون.

وتصرف مخازن شركتي الجملة الاستعاضات، أو السلع التموينية إلى المنفذ وفقا لقيمة التأمين المدفوع من صاحب المنفذ التمويني إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث يصرف صاحب المنفذ التمويني المقررات التموينية الخاصة لاصحاب البطاقات التموينية، على أربع دفعات خلال الشهر.

من ناحية أخرى، تواصل المنافذ التموينية صرف مقررات يناير التموينية والتي تجاوزت نسبتها 99% حتى الآن، حيث أنه من المتوقع استكمال صرف مقررات الشهر الجاري بنهاية اليوم السبت.

كما شددت وزارة التموين، على جميع المنافذ بالاستمرار في تطبيق التوجيه الوزاري رقم 24 الخاص بتنظيم صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات وتحديد حصة من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر لكل فرد بالبطاقة.

ويقضي التوجيه رقم 24 بصرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر، وزجاجة زيت لتر، أو 800 ملي لكل فرد بالبطاقة، وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة، على أن يتم استكمال باقي قيمة الدعم من سلع المنظومة التموينية.

اقرأ ايضا

التموين: صرف 99% من الدعم عبر 40 ألف منفذ تمويني على مستوي المحافظات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة