123 ألف طالب أدوا امتحان الإعدادية بالدقهلية   وتسريب لامتحان مضروب  للغة العربية  .
123 ألف طالب أدوا امتحان الإعدادية بالدقهلية  وتسريب لامتحان مضروب  للغة العربية  .


123 ألف طالب أدوا امتحان الإعدادية بالدقهلية.. والتعليم: التسريب لامتحان «مضروب»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 يناير 2022 - 02:44 م

أدى  اليوم السبت  123 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية  امتحان اللغة العربية في محافظة الدقهلية .

وشهدت أجواء الامتحان، هدوء تام ولم يحدث ما يعكر الصفو في يومه الأول .

تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي ورقة مزيفة لامتحان زاعمين أنه تم تسريبه وبالفحص تبين أنها ورقة مضروبة ولا علاقة لها بالامتحان الحقيقي .

وأكد المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأنه لم تصل أي شكاوى لغرفة العمليات الرئيسية بمديرية التعليم عقب امتحان اللغة العربية .

وأشار إلى أنه فور تداول مواقع التواصل الاجتماعي لورقة الامتحان والزعم بأنها الورقة الحقيقية للامتحان الذي يؤديه الطلاب تم فحصها على الفور وتبين عدم صحة ما تم تداوله على الإطلاق .

وأضاف بأن الطلاب يؤدون الامتحان أمام 650 لجنة بكافة الإدارات التعليمية بينها 630 لجنة للإعدادية العامة حيث يؤدى 113 ألف طالب وطالبة الامتحان أمامها و10 آلاف طالب وطالبة للإعدادية المهنية يؤدون الامتحان أمام 20 لجنة .

وكان وكيل وزارة التعليم قد عقد عدة اجتماعات يوم الخميس مع مديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة بمنقر مدرسة ابن لقمالن الإعدادية بالمنصورة تم خلاله التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على جميع الطلاب والمدرسين في آن واحد .

وسوف يقوم غدا المحافظ الدكتور أيمن مختار بتفقد الامتحان بعدد من اللجان .

وعقب الامتحان أعرب الطلاب عن ارتياحهم من مستوى الامتحان وأنه يراعي كافة مستويات الطلاب .

أما عن الامتحان المزعوم الذي تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي والذي جاء  مكونا من 6 أجزاء جاءت جميعها مختلفة عن الامتحان الحقيقي الذي أداه الطلاب  .


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة