صورة موضوعية
صورة موضوعية


احذر| نزلات البرد تؤدي للإصابة بالذبحات الصدرية في هذه الحالة

أمنية شاكر

السبت، 29 يناير 2022 - 07:17 م

توصلت بعض الدراسات العلمية، إلى أن نزلات البرد قد تكون سبب في الاصابة بالذبحة الصدرية في حالة إهمالها، حيث يشكل برد الشتاء القارس خطراً كبيراً على الصحة وبشكل خاص لمرضى القلب حول العالم.


ويشير العلماء، إلى أن انخفاض درجات الحرارة يؤدي إلى تقلص الشرايين الذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع ضغط الدم للمحافظة على حرارة الجسم مما يسبب توتراً وإجهاداً عالياً لعضلة القلب وجدران الأوعية الدموية، بحسب ما أوردت صحيفة (فيلت) الألمانية على موقعها الالكتروني.


تؤكد "مؤسسة القلب" الألمانية، على ضرورة أن يراقب مرضى القلب النبض وضغط الدم لديهم بشكل منتظم خلال فصل الشتاء. بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي والحرص على تدفئة أجسامهم ومنازلهم والبقاء في غرف دافئة درجة حرارتها قريبة من 20 درجة مئوية، بالإضافة إلى التحرك كل ساعة داخل المنزل للمحافظة على حرارة الجسم. ومن المهم جداً الوقاية من الإنفلونزا ونزلات البرد الشديدة، وعدم اهمالعا لانها قد تؤدي للإصابة بالذبحة الصدرية.


وتوصلت دراسة بريطانية، إلى أن التدخين يضاعف خطر الإصابة بأزمات قلبية في فصل الشتاء، خصوصا للأشخاص المصابين بنزلات البرد، وذلك بحسب صحيفة (أوجسيورجر ألجيماينه) الألمانية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة