ابراهيم سعفان
ابراهيم سعفان


إبراهيم سعفان.. مدرس لغة عربية أصبح نجم الكوميديا

حاتم نعام

السبت، 29 يناير 2022 - 09:08 م

جاء الشاب الريفي من المنوفية حيث ولد في شبين الكوم ليدخل كلية الشريعة فدخل معهد التمثيل أيضا وأصبح الشاب الوقور الخجول يثير الضحكات الصاخبة على خشبة المسرح وعلى شاشة التلفزيون، أصبح ممثلا كوميديا يتقدم بثقة وإصرار ويضيف كل يوم إلى رصيده الكثير من النجاح.


والفلاح ابن المنوفية الذي يضحك جمهور القاهرة اسمه ابراهيم سعفان لم ييأس أبدا حاول أن يتغلب على خجله وأن يكون أكثر شجاعة في العاصمة الكبيرة التي أبهرت كثيرين قبله من أبناء الريف الطيبين لكنه كان صورة جديدة مشرفة للفلاح الوافد إلى القاهرة وفي أعماقه طموح كبير وإرادة قوية وإصرار على مواصلة التقدم.


 ومن خلال عشرين مسرحية كوميدية اشترك أبراهيم سعفان في تقديمها منذ إنشاء المسرح الكوميدي استطاع سعفان أن يؤكد ويفرض وجوده وسط نجوم الكوميديا المعروفين وانتقل سعفان بسرعة إلى شاشة التلفزيون في تمثيليات عديدة منها دو- ري- مي) .


إبراهيم سعفان مدرس لغة عربية ودين في شخصيته الكثير من الاتزان وفي حديثه الكثير من السخرية الضاحكة فيه خفة دم ابن الريف وبساطته فيه روح الأرض نجح في أدوار الفلاح المصري الجديد الذكي الساخر فهو ممثل كوميدي موهوب يمتلك امكانيات تعبيرية غنية يجيد الأداء الكوميدي إلى درجة كبيرة، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة 1968.

اقرأ أيضا| بعد تدريب أحمد مظهر لها.. نجاة ميرفت أمين من الغرق في البراجيل

لقد قضى إبراهيم سعفان أثنى عشر عاما منذ أن تخرج في معهد التمثيل وهو يمثل الأدوار الصغيرة في عشرين مسرحية كوميدية .

من أشهر أعماله 30 يوم في السجن  وأونكل زيزو حبيبي وأضواء المدينة ميرامار سفاح النساء وفي المسرح أشهر مسرحياته الدبور وسنة مع الشغل اللذيذ وقدم للتلفزيون مليون في العسل الهاربان وجهان للحب اللقاء الأخير والمصيدة.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة