نقل 12 مريض من مستشفى الغنايم الى مستشفى حميات الغنايم لحين اصلاح كابل كهرباء 
نقل 12 مريض من مستشفى الغنايم الى مستشفى حميات الغنايم لحين اصلاح كابل كهرباء 


محافظ أسيوط: نقل 12 مريضا من مستشفى الغنايم إلى «الحميات» بسبب الحريق

محمود مالك

السبت، 29 يناير 2022 - 09:36 م

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تم تكليف مديرية الصحة بنقل مرضى مستشفى الغنايم المركزى البالغ عددهم 12 مريضا إلى مستشفى الحميات بالغنايم وذلك بعد اشتعال كابل كهرباء مغذى للمستشفى مما أدى إلى تعطل لوحة الكهرباء وصعوبة تشغيل المولد الكهربائى البديل بسبب احتراق بعض الكابلات كما تم نقل 4 أطفال بقسم الحضانات إلى حضانات آخرى بديلة واحتواء الأزمة. 

اقرأ أيضا | انقطاع الكهرباء عن مستشفى الغنايم بأسيوط بعد حريق في لوحة تحكم 

وأشار المحافظ إلى أنه تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة وإدارة الكوارث والأزمات يفيد احتراق كابل كهربائى مغذى للمستشفى والسيطرة على الحريق دون أية خسائر بشرية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة. 


وعلى الفور أصدر المحافظ تعليماته إلى وكيل وزارة الصحة ومسئولى مرفق الإسعاف ورئيس مركز الغنايم ونائبه بالتدخل العاجل وتم الاستعانة بمدير المستشفى والأطباء المتخصصين وتم نقل عدد 12 مريضا من الأقسام الداخلية إلى مستشفى الحميات ونقل 4 أطفال بقسم الحضانات إلى حضانات اخرى بديلة والاطمئنان على حالتهم الصحية وتوفير كافة الإمكانات الطبية لهم تحت إشراف طبى لحين انتهاء أعمال الإصلاح بلوحة كهرباء المستشفى وانتظام العمل بها خلال الساعات القادمة. 


كما وجه المحافظ مسئولى الكهرباء والصيانة بالتنسيق مع إدارة المستشفى وسرعة إصلاح الكابلات الكهربائية ومراجعة كافة الكابلات بالمستشفى والتأكد من كفائتها وتشغيلها خلال الساعات القادمة. 


كما كلف المحافظ رئيس مركز الغنايم خالد عويس، بالمتابعة لأعمال الإصلاح وعودة العمل بالمستشفى وتقديم كافة الدعم والمساعدة فى عملية الإصلاح.

كما اطمئن محافظ أسيوط على الحالة الصحية للمرضى، موجها وكيل وزارة الصحة بتقديم كافة الخدمات والرعاية الصحية للمرضى حتى تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى. 


كما وجه المحافظ الشكر لكافة الأطباء ورجال الإسعاف لسرعة التعامل مع الأزمة ونقل المرضى إلى مستشفى الحميات والسيطرة على الموقف كما وجه الشكر لرجال الحماية المدنية لسرعة السيطرة على حريق الكابل الكهربائى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة