"ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة" بمكتبة الضبعية بالأقصر 
"ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة" بمكتبة الضبعية بالأقصر 


«ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة» بمكتبة الضبعية بالأقصر 

صفوت ناصف

السبت، 29 يناير 2022 - 09:43 م

 تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، باقة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر بإقليم جنوب الصعيد، حيث عقدت مكتبة الضبعية الثقافية محاضرة بعنوان "ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة".

وأوضح محمد الصادق، لماذا تم تحديد هذا اليوم كعيد للشرطة وتضحيات الشرطة وملامح من إلتحام الشعب والشرطة، كما عقدت مكتبة الكيمان الثقافية محاضرة بعنوان "دور الشرطة في نشر الأمن بمناسبة عيد الشرطة" وتحدث الشيخ شعبان سعد الحداد عميد معهد فتيات الكيمان الأزهري عن الأمان والأمن نعمة عظيمة من الله تعالى وقد من الله به على مصر "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين" ومقومات الأمن أن يصبح الإنسان آمنا في وطنه معافى في بدنه عنده قوت يومه وظهر دور الشرطة في الأربعينيات قبل ثورة ١٩٥٢ في الدفاع عن مدينة الإسماعيلية ضد الإنجليز وتحية إعزاز وتقدير لرجال الشرطة الذين ضحوا بأنفسهم وضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء على أرض الإسماعيلية.

 

وعقدت مكتبة النمسا الثقافية محاضرة بعنوان "الشرطة أساس الأمن والأمان" وأوضح د. قناوي محمد عبد الدايم أن الأمن أساس بناء وتطور المجتمعات ودور الشرطة فى محاربة الإرهاب وحماية المواطنين ودور وزارة الداخلية في تخفيف العبء على المواطنين "مبادرة كلنا واحد". 

 

كما عقدت مكتبة الطفل والشباب بالحلة محاضرة بعنوان "اليوم العالمي للتعليم" وتحدثت رشا سلامة عن مناسبة وموعد الاحتفال باليوم العالمي للتعليم وأهمية التعليم بالنسبة للفرد والمجتمع، بجانب ذلك عقد قصر ثقافة الطارف محاضرة عن "مواجهة التطرف ومحاربة الشائعات" وأوضح العادلي حسان أنه لابد من مواجهة التطرف ويجب علينا نبذ العنف والقضاء على التطرف ومحاربة الشائعات.

فيما نظم قصر ثقافة أرمنت محاضرة بعنوان"الاكتئاب القاتل البطئ" وأوضح سيد صدقى فهمى مفهوم الاكتئاب وأسبابه ونتائجه وآثاره على الفرد والمجتمع وبعض المقترحات والحلول للتخفيف من آثار الاكتئاب أو التغلب عليه، بجانب ذلك عقدت مكتبة الدير الثقافية محاضرة بعنوان "الأخلاق" وتحدث الشيخ علي محمد عن أخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وتناول فى حديثه عن تمسك النبي بالإسلام والتحلي بالصفات الحسنة "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق" وكيفية تعامل النبي مع كفار قريش وأنصاره في المدينة. 

 

أقام قصر ثقافة الطود أمسية شعرية للشاعر ناجي فؤاد القنسواني وألقى قصيدتى "سقوط، المظلة"، كما أقام قصر ثقافة حسن فتحى عرض إنشاد دينى للمنشد على سيد محمد وقصيدة "حبيبى يارسول الله"، بجانب ذلك أقامت مكتبة حاجر الضبعية الثقافية ورشة حكي عن معالم مدينة الأقصر وبرنامج اعرف بلدك ألقاها سمير مهيوب.

وأعد قصر ثقافة الأقصر عرض مسرح عرائس للمخرج المسرحي كريم الشاوري وسومة غريب وأغنية "أنا لما حبيبتي حتكبر"، كما أعد قصر ثقافة الطفل عرض مسرح عرائس عن "التغذية السليمة للجسم" أداء أسماء أحمد وهناء عباس، بالإضافة إلى ذلك نفذ القصر ورشة فنون تشكيلية عن "الطبيعة" نفذتها أميرة حمودة، ونفذت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحري ورشة فنون تشكيلية رسم حر تنفيذ هشام النحاس، فيما نفذ قصر ثقافة حاجر العديسات ورشة فنون تشكيلية عن ثورة 25 يناير تنفيذ بسنت سيد.

اقرأ أيضا: «ثقافتك كتابك» تتصدر قائمة الأعلى رواجا في معرض الكتاب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة