د. محمد عوض تاج الدين
د. محمد عوض تاج الدين


تاج الدين: نحن أمام الجيل الثالث لكورونا.. والإجراءات الاحترازية يجب أن تستمر

حسين دسوقي

السبت، 29 يناير 2022 - 10:04 م

كشف د.محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، حقيقة ظهور فيروس جديد أطلق عليه مسمى نيوكوف.

وأوضح تاج الدين أن هناك توقعات بحدوث تحورات كثيرة للفيروسات، حيث تتحول إلى أشكال لتتهرب من مقاومة مناعة الجسم أو الأدوية العلاجية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أننا حاليا في الجيل الثالث من فيروس كوفيد- 19.

وطالب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية بضرورة الاستمرار في الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، موضحا أنه لم يظهر بعد ما إذا كنا أمام فيروس جديد أو متحور جديد من كورونا.

وأوضح أن الخفافيش هي مصدر كل فيروسات كورونا الحالية والقادمة، وهي أيضا السبب في كل الفيروسات، موضحا أن فيروس كورونا جاء عن طريق الخفافيش بعد أن انتقل لحيوانات وسيطة.

استطرد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الآلة العلمية المصرية قوية والدعم القوي الذي حصلت عليه لم يسبق، وهناك 152 مصنع منتج للدواء وجميع الأدوية العالمية يتم إنتاجها في مصر.

وحذر الدكتور محمد عوض تاج الدين الجميع من شراء هذا الدواء حيث لا يتم صرفه إلا بروشتة طبية والدواء خاصة أن هناك محاذير طبية على تناوله لأي شخص أقل من 18 عاما أو السيدة المقبلة على الحمل أو زوج السيدة التي تخطط للحمل وأيضا للمصابين بأمراض في الكبد والكلى.

وقال محمد عوض تاج الدين، إنه تم تغيير بروتوكول علاج مرضى كورونا، وتم إضافة دواء جديد من أجل التغلب على هذا الفيروس الشرس وهو الدواء الذي تصنعه شركة ميرك العالمية وهو عبارة عن كبسولات، موضحا أنه لن يفيد المريض بفيروس كورونا إذا تم وضعه على جهاز التنفس.

ونصح الدكتور محمد عوض تاج الدين، الجميع بضرورة الوعي الكامل بخطورة متحور كورونا الأمر الذي يساهم في تقليل عدد الإصابات، كما يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا.

أقرا ايضا      خالد عبد الغفار: فرق مخصصة لرعاية مصابي فيروس كورونا بالمنزل

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة