صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لليوم الـ13.. إقبال كثيف من المواطنين للاستفادة من خصومات مبادرة «كلنا واحد»

أ ش أ

الأحد، 30 يناير 2022 - 08:34 ص

 

توافد المواطنون بشكل مكثف على المنافذ التي أعلنت عنها وزارة الداخلية ضمن المرحلة الـ21 من مبادرة "كلنا واحد" التي أطلقتها الوزارة مؤخرا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة؛ وذلك لليوم الثالث عشر على التوالي، للاستفادة من الخصومات الكبيرة التي تضمنتها المبادرة، والتي وصلت في بعض المنتجات الى 60%.

وأشاد المواطنون بمبادرة وزارة الداخلية، والتي من شأنها رفع العبء عن كاهلهم، والمساهمة في توفير جميع مستلزمات الأسرة بأسعار تنافسية، وكذلك حرصها على تطبيق الاجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الداخلية قد أطلقت - في 18 يناير الجاري - فعاليات المرحلة الـ 21 من مبادرة (كلنا واحد)، والتي تستمر على مدى 20 يوما بتخفيضات تصل الى 60%، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية؛ وذلك تزامنا مع الذكرى ال70 لأعياد الشرطة وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتهدف المبادرة لتوفير مستلزمات الأسرة من سلع غذائية "إستراتيجية، أساسية"، وسلع معمرة وأدوات منزلية، وملابس، ومفروشات، وأدوات كهربائية، ومستلزمات إضاءة، ومستلزمات طبية للوقاية من فيروس كورونا بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق؛ وذاك بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى (خير زمان– أولاد رجب- عبدالله العثيم– كارفور– العابد– المحلاوى ستورز– أوسكار– خير بلدنا– راية - أسواق فتح الله– الفرجانى– هايبر الشرقية– سبينيس – أسواق كازيون – الشرق - أكسيبشن – هايبر بلس – مول القاهرة – النساجون الشرقيون – جولدن مان هاوس – تاى هاوس – الإمبراطور –     نيو أكتف "أبوعلاء" – راديو طلعت – العربى – شركة الفيومى).

ويبلغ عدد المنافذ التي تطبق المبادرة 1063 منفذا وسرادقا على مستوى الجمهورية؛ وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى تلك المجالات؛ حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 25% إلى 60%؛ وذلك بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

كما جرى التنسيق مع مسئولي عدد من الكيانات الصناعية والتجارية الكبرى والموردين، لإنشاء 3 سرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية بمحافظتي الجيزة، والقليوبية؛ لعرض وبيع منتجاتهم من السلع الغذائية والصناعية وبعض المستلزمات محلية الصنع، وذلك بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالأسواق، وبنسب تخفيض تتراوح ما بين 25% إلى 60%. 

من جانبها، تشارك منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية في المبادرة؛ للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين، حيث قامت المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة، لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بالأماكن النائية والقرى بجميع المحافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وجرى التنسيق مع السلاسل التجارية المشاركة في المبادرة، لاتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية والاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد؛ لضمان سلامة المواطنين حال ترددهم على مختلف الأفرع.

يأتي ذلك ترجمة واقعية لاهتمام وزارة الداخلية بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن، من خلال توفير السلع والمستلزمات الأساسية، والاستجابة لمتطلباتهم، بما يحقق توطيد العلاقات الإيجابية مع المواطنين، ويسهم في تحقيق مفهوم جودة العمل الأمني.

كما يأتي بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة، واستمرارا لثوابت استراتيجية وزارة الداخلية؛ في تكريس الدور المجتمعي لمنظومة العمل الأمني، من خلال المساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وذلك بالتنسيق مع كبرى الشركات، والموردين، وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى، لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، الأمر الذى يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التي تلبي جميع احتياجات المواطنين، وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات؛ بما يكفل سلامة المواطنين، في ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحد من تداعياته.

على جانب آخر، تواصل الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تكثيف حملاتها التموينية الموسعة، لمراقبة الأسواق والمحافظة على استقرار الأسعار، وضبط كل صور الاحتكار، والتحقق من توافر السلع بالأسواق، ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات؛ حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.

اقرأ أيضا: فروع «كلنا واحد» تقدم السلع والمستلزمات المنزلية بتخفيضات 60%

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة