القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
شرب زيت الزيتون قبل النوم
شرب زيت الزيتون قبل النوم

للجنس الناعم .. فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم

شيرين الكردي

2022-01-30T09:58:41+02:00

 يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على قيمة غذائية ممتازة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والفيتوسترولس والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وتركيبة غذائية تجعله منتجًا ذا أهمية كبيرة لجسمنا، من الواضح أنه يتم استهلاكه بجرعات صغيرة.

ويعتبر زيتون كالاماتا أو الزيتون اليوناني، هو نوع من أنواع الزيتون الأسود المزروع في منطقة البحر الأبيض المتوسط، عادة ما يتم تقطيع أو تعليب هذا الزيتون الأرجواني الداكن في زيت الزيتون، وله نكهة مالحة مع اتساق اللحم.

فالأجواء الشتوية الباردة تؤثر على البشرة، وتجعلها أكثر عرضة للإصابة بالجفاف، لذا تحتاج الكثيرات لوضع مرطبات قوية، للقضاء على جفاف الجلد، الذي ينتج عنه شعور بالتهيج والحكة والإحمرار، ولأن المواد الطبيعية دائما هي الأفضل.

للنساء .. فوائد شرب زيت الزيتون قبل النوم :

يوفّر زيت الزيتون الدهون الأساسية التي لا يستطيع الجسم إنتاجها بمفرده؛ مثل أحماض أوميجا 6 وأوميجا 3 الدهنية، وبالتالي له قدرة هائلة في الحفاظ على الخلايا السليمة، ويعمل على تزويد الجسم بحمض الأوليك الذي يعزّز من وظائف الدماغ، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين هـ H، وفيتامين ك K؛ للحفاظ على صحة الجلد والشعر.

اقرأ أيضا: فوائد وأضرار بذور دوار الشمس

لذلك نقدم لكم خلال السطور التالي فوائد زيت الزيتون الجمالية وأبرزها الاتي:

- يحمي البشرة من الجفاف:

بحيث يتم دهن البشرة بزيت الزيتون قبل النوم لتكون في الصباح بكامل نضارتها.
- يعزز صحة الشعر:

بحيث يتم توزيع زيت الزيتون على البشرة طوال الليل، ثم غسله في الصباح.

- فوائد شرب زيت الزيتون ولنضارة البشرة :

يمكن للسيدات الحصول على فوائد زيت الزيتون التجميلية دون الحاجة لتطبيقه على سطح الجلد؛ لأن تناوله قبل النوم يلعب دوراً كبيراً في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وشبابها؛ نظراً لمحتواه العالي من الدهون الصحية ومضادات الأكسدة.

فخصائص زيت الزيتون المضادّة للأكسدة تحمي خلايا الجلد من الأضرار البيئية والالتهابات، وهذا يعني الحماية من الشيخوخة المبكرة، وكذلك علامات التهيج أو الاحمرار، فان زيت الزيتون غني بالفيتامينات A وD وH وK التي تقلل من الإجهاد التأكسدي على الجلد، الذي قد يؤدي إلى تسارع شيخوخة الجلد.

هناك 3 درجات رئيسية لزيت الزيتون:

المكرّر، البكر، والبكر الممتاز. زيت الزيتون البكر الممتاز هو أقل الأنواع معالجة أو تكريراً، وهو أصحّ أنواع زيت الزيتون، يتم استخراجه باستخدام طرق طبيعية، له طعم مميّز وغنيّ بـمضادات الأكسدة الفينولية، وهذا هو السبب الرئيسي لفائدته.

فوائد شرب زيت الزيتون وصحة القلب:

بفضل احتوائه على نسب عالية من الدهون الصحية التي تساعد على خفض الكوليسترول الضارّ ورفع مستوى الكوليسترول الجيّد بالدم، والخصائص المضادّة للأكسدة التي تتمتّع بها مادة البوليفينول الموجودة بزيت الزيتون؛ فهو يحافظ على صحة الأوعية الدموية ويحميها من خطر الإصابة بالالتهابات وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

- فوائد شرب زيت الزيتون والجهاز الهضمي

يعتبر شرب زيت الزيتون قبل النوم مفيد لصحة الجهاز الهضمي، حيث إنه يساعد على تقليل إنتاج حمض المعدة ويعمل على تخفيف الأعراض المرتبطة بحموضة المعدة والارتجاع الحمضي ويعزّز من حركة الأمعاء، كما يساعد الجهاز الهضمي على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية من الطعام بشكل أفضل.

فوائد شرب زيت الزيتون والسكر في الدم

- يساعد زيت الزيتون على التحكّم في نسبة السكر في الدم، كما يقلّل من مقاومة الأنسولين، والذي بدوره يحمي من تلف الكبد.
- يساهم تناول زيت الزيتون قبل النوم على ضبط مستويات السكر بالدم، التي عادة ما تنخفض لدى بعض مريضات السكري عند حلول المساء، لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 التي تساعد على تنظيم الجلوكوز وتقليل مقاومة الأنسولين بالجسم.

- تعمل مضادات الأكسدة المتوفرة في زيت الزيتون أيضاً على ضبط نسبة السكر بالدم؛ عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يعرّضه للاضطراب.

فوائد شرب زيت الزيتون ومحاربة الالتهابات

يحتوي زيت الزيتون البكر على الأوليوكانثال، وهو مركّب يحتوي على خصائص مضادّة للأكسدة مع خصائص مضادّة للالتهابات تشبه تأثيرات أدوية مسكّنات الألم.

فوائد شرب زيت الزيتون والسرطان

- تساعد مادة البوليفينول المضادّة للأكسدة المتوفرة بزيت الزيتون على مكافحة الشوارد الحرّة بالجسم، مما يقلّل من فرص الإصابة بالسرطان.

- وأثبت بعض الدراسات أن زيت الزيتون يحمي النساء اللاتي تجاوزن عمر الخمسين عاماً من الإصابة بسرطان القولون، خصوصاً إذا كنّ معتادات على تناوله قبل النوم.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3654909
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة