قرية بكين الأولمبية
قرية بكين الأولمبية


افتتاح قرية بكين الأولمبية الشتوية رسميا

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 30 يناير 2022 - 10:36 ص

27 يناير هو اليوم الذي افتتحت فيه قرية بكين الأولمبية الشتوية رسميًا. تماشيا مع مبادئ البساطة وعدم وجود الحشود، لن يقام حفل افتتاح خاص في يوم الافتتاح الرسمي لها. نظرًا لمتطلبات الوقاية من الوباء، لم يعد يُسمح للصحفيين بدخول القرية. يمكنهم فقط رؤية المظهر الكامل للقرية من خلال منطقة المقابلة الإعلامية مع وسائط مختلطة تم إعدادها خصيصًا.

في المنطقة المؤدية إلى منطقة المقابلة الإعلامية، سوف تمر على صف من المباني المبنية من الطوب الأحمر مع الإحساس بالعمر. هذه هي المحطة الأولى للرياضيين للسكن في القرية الأولمبية الشتوية، أي مركز الاستقبال. يُذكر أن هذا المبنى المُبني من الطوب الأحمر قد تم تجديده من مبنى مصنع قديم. تم ترميم الجدران الخارجية بمساحة 12600 متر مربع، وتم تجديده وإعادة تشكيله من الداخل. هذا المبنى المُبني من الطوب الأحمر هو أيضًا البنية التحتية لدورة الألعاب الأولمبية في بكين لعام 2008، الذي يعكس بشكل كامل مفهوم "استضافة الألعاب الأولمبية بشكل مقتصد" والميراث بين الألعاب الأولمبية الصيفية والألعاب الأولمبية الشتوية.

أمام منطقة المقابلة الإعلامية توجد منطقة بكين للألعاب الأولمبية الشتوية في ساحة القرية. رفعت أعلام جميع الوفود المشاركة في مهب الريح. تم ترتيب منطقة المقابلة الإعلامية بشكل صحيح. لمنع الناس من التجمع، تم رسم خط فاصل بطول متر واحد بين كل نقطة، وتم تحديد مسافة أمان تقارب مترين بين وسائل الإعلام والرياضيين. خلال المقابلة الرسمية، سيكون هناك متطوعون للمساعدة في توصيل الميكروفونات وأجهزة الراديو الأخرى.

كما تم إنشاء المرافق الخالية من العوائق في منطقة المقابلة، ويمكن للرياضيين الوصول إلى منطقة المقابلة لإجراء المقابلات خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

في النهاية، ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين وفودًا من حوالي 60 دولة ومنطقة و1670 رياضيًا أولمبيًا شتويًا مشاركا في 7 مسابقات متها هوكي الجليد والكرلنغ والتزلج على الجليد والتزلج السريع على مضمار قصير والتزلج السريع والتزلج الحر (الوثب الكبير) والتزحلق على الجليد (الوثب الكبير) ومسؤولو الفرق؛ وخلال دورة الألعاب البارالمبية الشتوية، من المتوقع أن تستقبل 534 رياضيًا في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للمعاقين للمشاركة في فعاليات هوكي الجليد البارالمبية وكيرلنج الكراسي المتحركة ومسؤولي الفرق من 20 دولة ومنطقة.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة