صورة موضوعية
صورة موضوعية


وكيل «تعليم قنا» يتفقد سير الامتحانات في المحافظة

أحمد خلف الله

الأحد، 30 يناير 2022 - 12:06 م

تفقد الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اليوم الأحد  عددًا من المدارس بإدارة قوص التعليمية، للأطمئنان على حسن سير أعمال امتحانات الشهادة الاعدادية فى يومها الثانى للفصل الدراسى الأول لعام 2022 - 2021 فى حضور الدكتور محمد خلف مدير عام إدارة قوص التعليمية 

اقرأ أيضاً| تعليم قنا: وتوفير الجو المناسب للتلاميذ أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية

حيث تابع  خالد لجان مدرسة النصر الاعدادية بنات والتى تضم  ١٨ لجنة وعدد الطالبات ٣٩٥ طالبة وشركة السكر الأعدادية المشتركة والتى تضم ١٠ لجان وعدد الطلاب ٢١٢ طالب وطالبة ، حيث يؤدى الطلاب امتحانات مادة الجبر والإحصاء والتربية الدينية.

كما تفقد وكيل الوزارة مدرسة الشهداء الثانوية بنات التى تضم ٢١ لجنة وعدد الطالبات ٤٧٠  طالبة حيث يؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى اليوم  امتحان نصف العام الدراسي، في مواد الجبر والتفاضل وحساب مثلثات والأحياء والفلسفة والمنطق ورقياً بنظام الكتاب المفتوح، في جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية.

اطمئن خالد على حسن سير الامتحان وانتظام العمل ومستوى الامتحان، والتأكد من جودة طباعة الورقة الامتحانية وخلوها من الأخطاء اللغوية والإملائية، وتوفير الجو المناسب للتلاميذ أثناء الامتحان.
كما وجه وكيل الوزارة بضرورة توفير كافة الاجراءات الاحترازية المطلوبة من مطهرات ومعقمات والتي يتم إستخدامها في تطهير وتعقيم اللجان للحد من إنتشار فيروس كورونا بين الطلاب، بجانب العمل على نظافة جميع اللجان بعد انتهاء اليوم الامتحاني، بما يحقق الراحة للطلاب والهدوء داخل اللجان.

وأشار خالد ان الأمتحانات تسير وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة نفذتها مديرية التربية والتعليم بقنا بالتعاون والتنسيق مع الإدارات التعليمية ورؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة لضمان صحة وسلامة الطلاب وحسن سير الامتحانات.

كما أكد أنه تتم متابعة سير الامتحانات أولا بأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية، والتي تم ربطها بغرف العمليات الفرعية داخل كل إدارة تعليمية  لتذليل المعوقات والتغلب على أي مشاكل طارئة قد تحدث.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة