صورة موضوعية
صورة موضوعية


الجھد علي محطة محولات الضبعة جھد 22/66/220 ك.ف

محمد محمود

الأحد، 30 يناير 2022 - 12:38 م

أعلن مصدر مسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء عن وضع الجھد الكهربائي علي محطة محولات الضبعة جھد 22/66/220 ك.ف. بمحافظة مطروح.

وأوضح المصدر ان إنشاء تلك المحطة يأتي هذا في إطار سعى قطاع الكهرباء بتدعيم الشبكة القومية الموحدة بمنطقة الساحل الشمالي من ناحية ومن ناحية أخري يأتي ضمن تجھیز وتھیئة موقع الضبعة لإنشاء المحطة النوویة.

وأوضاف المصدر ان هذا المشروع يتبع منطقة كهرباء الإسكندرية وغرب الدلتا وتم توقيع العقد الخاص به بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء و إحدى شركات القطاع الخاص بتكلفة 303 مليون جنيه.

اقرأ أيضا :الكهرباء: 750 «محطة شمسية» أعلى أسطح المباني بنطاق 7 شركات

مشيرا إلى أن تلك المحطة تعد هي الأولى من نوعها في منطقة الضبعة وتقع على ساحل البحر المتوسط وقامت الشركة المنفذة بكل اعمال التصمیم الھندسى والتورید و التركیب والانشاء لمحطة محولات الضبعة جھد ۲۲۰/٦٦/۲۲

ك.ف سعة ( ۲ *۱۷٥ م.ف.ا + ۳*٤۰ م.ف.ا) من النوع المعزول بالغاز GIS .

كما تعتبر تلك المحطة من المحطات المحوریة بالمنطقة لقیامھا بالربط مع محطة محولات الضبعة الانشائیة بداخل نطاق المحطة النوویة بجانب تامین الكھرباء اللازمة للقطاع الساحلى بربطھا مع محطات مراسى و مرسى مطروح و برج العرب الترفیھیة وذلك من خلال جھد ۲۲۰ ً ك.ف وایضا قیامھا بالربط مع محطات الفوكة و الحمرا من خلال جھد ٦٦ ك.ف .

لافتا إلى أن المحطة ستقوم من خلال جھد ۲۲ ك.ف بتغذیة الموزعات الخاصة بالانشاءات المستقبلیة للضبعة الانشائیة و المبانى الخدمیة بداخل الضبعة النوویة وایضا تغذیة القرى السیاحیة بطول خط الساحل الشمالي حتى محافظة مطروح.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة