ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة


إذا توقفت عن التدريب .. قد تتحول عضلاتك بالفعل إلى دهون

شيرين الكردي

الأحد، 30 يناير 2022 - 12:51 م

عندما تبدأ في ممارسة الرياضة وتمارين رفع الأثقال ، فإن جسمك يبني كتلة العضلات ببطء، في حين أن هذا لن يحدث فجأة بين عشية وضحاها ، يمكنك تدريجيًا المساعدة في تقوية عضلاتك وزيادة كتلة عضلاتك في غضون أسابيع فقط، لكن ماذا يحدث عندما تتوقف عن التدريب تمامًا؟

اقرأ أيضا: نصائح صحية | أفضل 3 عادات لضمان وزن مثالي مدى الحياة

على الرغم من أنه يقال بشكل شائع أن العضلات تتحول إلى دهون عندما تتوقف عن ممارسة الرياضة وتتبنى نمط حياة أكثر استقرارًا ، فإن هذا ليس هو الحال تمامًا.

ذلك لأن تحويل العضلات إلى دهون أمر مستحيل جسديًا، وفقًا لبيدمونت ، فإن الأنسجة الدهنية والعضلية لها تركيبات خلوية مختلفة تمامًا، بحسب ما ذكر موقع "health digst".



عندما تبدأ في ممارسة الرياضة وتمارين رفع الأثقال ، فإن جسمك يبني كتلة العضلات ببطء. في حين أن هذا لن يحدث فجأة بين عشية وضحاها ، يمكنك تدريجيًا المساعدة في تقوية عضلاتك وزيادة كتلة عضلاتك في غضون أسابيع فقط. لكن ماذا يحدث عندما تتوقف عن التدريب تمامًا؟ على الرغم من أنه يقال بشكل شائع أن العضلات تتحول إلى دهون عندما تتوقف عن ممارسة الرياضة وتتبنى نمط حياة أكثر استقرارًا ، فإن هذا ليس هو الحال تمامًا. ذلك لأن تحويل العضلات إلى دهون أمر مستحيل جسديًا. وفقًا لبيدمونت ، فإن الأنسجة الدهنية والعضلية لها تركيبات خلوية مختلفة تمامًا.

قال هانز بيتي ، اختصاصي فيزيولوجيا التمارين الرياضية ، لبيدمونت: "الخلايا الدهنية وخلايا العضلات هياكل مختلفة وغير قابلة للتبديل، سيكون الأمر مثل تحول البرتقال إلى تفاحة، هذا غير ممكن"، "يشعر الكثير من الناس ويبدون أقل ضيقًا وتناغمًا عندما يتوقفون عن ممارسة الرياضة، إنه شيء تجميلي أكثر، " لذا ، إذا كان الأمر كذلك ، فلماذا يبدو جسمك أقل تناسقًا عندما لا تتمرن بانتظام؟

الخمول يمكن أن يقلل من كتلة العضلات


كما اتضح ، يفقد جسمك كتلة العضلات عندما تتوقف عن ممارسة الرياضة وتدريب الأثقال بانتظام، إذا كنت معتادًا على أسلوب حياة نشط إلى حد ما ، فإن زيادة قلة الحركة يمكن أن تقلل من حجم وقوة عضلاتك ، وفقًا لـ Livestrong ، ذلك لأن الخمول يؤدي إلى توجيه تدفق الدم بعيدًا عن عضلاتك، بدون هذا الوقود ، ستبدأ عضلاتك في الانكماش وانخفاض الكتلة. والمثير للدهشة أن هذا لا يستغرق وقتًا طويلاً كما هو لبناء القوة وكتلة العضلات في المقام الأول.

قال الدكتور مايكل آر ديشينيس ، أستاذ علم الحركة ورئيس قسم علم الحركة وعلوم الصحة في كلية ويليام وماري: "تنخفض القوة على الفور تقريبًا" ، في أسبوع واحد فقط ، يمكن أن يفقد الرجال ما يصل إلى 16٪ من قوتهم ، بينما يمكن أن تفقد النساء ما يصل إلى 29٪، ومع ذلك ، بعد ثلاثة أسابيع من عدم النشاط ، سيبدأ كل من الرجال والنساء في فقدان كتلة العضلات.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة