صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص| تنفيذ 22 ألف مشروعا تنمويا ضمن مبادرة «حياة كريمة»

محمود كساب

الأحد، 30 يناير 2022 - 06:58 م

كشف مصدر في وزارة التنمية المحلية عدد المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها حاليا بالمحافظات ضمن المبادرة الرئاسية تطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وأكدت المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه يتم حاليا تنفيذ 22 ألف مشروع تنموي بالمحافظات، مشيرا إلى أن يغلب على تلك المشروعات تنفيذ مشروعات الصرف الصحي.

من جانب آخر، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ، اجتماعا لمناقشة خطوات تنفيذ وتطوير وحدات "سكن كريم" ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية، من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية.

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا لمناقشة خطوات تنفيذ وتطوير وحدات "سكن كريم" ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية، من خلال التعاون مع الجمعيات الأهلية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: يأتي هذا الاجتماع؛ بهدف دراسة قدرات هذه الجمعيات الأهلية، ومدى إمكانية قيامها بمهمة تطوير الوحدات التي تم حصرها ضمن "سكن كريم"، وخاصة أنه من خلال دراسة الحالة اتضح أن عددا كبيرا من الأهالي لا يرغبون في الانتقال من منازلهم القائمة ويفضلون البقاء بها مع تطويرها، وهو ما نعمل على تنفيذه، تلبية لرغباتهم.

 

وخلال الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع مع الجمعيات الأهلية؛ للتنسيق معهم بهذا الشأن، كما كلف بسرعة تحديد المواصفات التي سيتم توحيدها عند تطوير الوحدات، مع مراعاة أنه سيتم الالتزام برسومات هندسية محددة، إلى جانب تحديد الأسعار، على أن يتم التنسيق مع الجمعيات في هذا الجانب، وبدء التنفيذ على الفور.

التخطيط: نتابع حياة كريمة من خلال منظومة إلكترونية ترصد الاحتياجات بشكل رقمي

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة