رئيس الهيئة الوطنية للصحافة يصل عزاء ياسر رزق
رئيس الهيئة الوطنية للصحافة يصل عزاء ياسر رزق


رئيس الهيئة الوطنية للصحافة يصل عزاء ياسر رزق |فيديو 

أسامة الشريف- أمنية فرحات- محمد علام

الأحد، 30 يناير 2022 - 09:00 م

 

وصل منذ قليل المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إلى مسجد المشير لتقديم واجب العزاء لأسرة الكاتب الصحفي ياسر رزق

 

بدأ منذ قليل عزاء الكاتب الصحفي ياسر رزق، من مسجد المشير في التجمع الخامس ، وسط وجود عدد كبير من كبار الكتاب والصحفيين، وأقارب ومحبي الراحل العظيم الذى رحل عن عالمنا، يوم الأربعاء الماضى وسط صدمة كبيرة لكل محبيه .

 

 

تقيم أسرة الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار السابق، عزاء له بعد صلاة المغرب اليوم الأحد، من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس‏ بالقاهرة .

 

 

كانت أسرة الكاتب الراحل الكبير، قد أقامت عزاء له كبير وشعبي الخميس الماضي، بمسقط رأسه بمدينة أبو صوير في محافظة الإسماعيلية، حضره المئات من أهالي محافظة الإسماعيلية، وقياداتها الشعبية والتنفيذية.

 

والكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق، هو نجل الكاتب الصحفي الكبير الراحل فتحي رزق، رئيس تحرير جريدة "القناة"، ومدير مكتب جريدة أخبار اليوم بالإسماعيلية الأسبق، وشقيق الكاتب الصحفي خالد رزق، مدير مكتب أخبار اليوم بالإسماعيلية، وأرملته هى الكاتبة الصحفية بأخبار اليوم أماني ضرغام.

 

 

بدأ الكاتب الصحفي ياسر رزق، عمله الصحفي في مؤسسة أخبار اليوم، لمدة 30 عامًا، وذلك منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى بكلية الإعلام التي تخرج فيها عام 1986، حيث تنقل بين أقسام متعددة لصحيفة "الأخبار"، قبل أن يستقر على العمل محررًا عسكريًا، ثم مندوبًا للصحيفة في رئاسة الجمهورية حتى 2005، وهو العام الذى شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون.

 

وبعد 6 سنوات قضاها في إدارة شئون المجلة الصادرة عن "ماسبيرو"، عاد "رزق" إلى مؤسسة أخبار اليوم مرة أخرى، لكن كرئيس لتحرير صحيفتها اليومية، وذلك في 18 يناير 2011، أي قبل نحو أسبوع من اندلاع ثورة 25 يناير، ضد الرئيس الأسبق حسني مبارك، واستمر في قيادة العمل بها بنجاح تمكن خلالها من رفع توزيعها.

 

وكان قد شارك الكاتب الراحل ياسر رزق في آخر ندواته منذ 12 يومًا، حيث أقيمت ندوة لمناقشة كتابه سنوات الخماسين في دار الأوبرا المصرية وأدارها الدكتور سامي عبد العزيز، كما شارك في المناقشة كل من منير فخري عبد النور، وزير الصناعة الأسبق، ووزير النقل الأسبق جلال السعيد، ورئيس الوزراء الأسبق إبراهيم محلب، والكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق.

رئيس قطاع الأخبار الأسبق يقدم واجب العزاء في الكاتب الراحل ياسر رزق| فيديو 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة